الرئيسية / تقارير / “السيدة العجوز” أخطر خطير في أوروبا
فريق يوفنتوس الايطالي
فريق يوفنتوس الايطالي

“السيدة العجوز” أخطر خطير في أوروبا

يوفنتوس صانع البطولات والأمجاد محليا هو الأفضل، وعالميا هو الأخطر، الآن هو الفريق الوحيد بأوروبا الذي لديه الحظوظ في التتويج بجميع البطولات بعد هزيمة موناكو، يوفنتوس رواية كروية عظيمة في عالم يدعى الساحرة المستديرة، نجوم وبطولات وإنجازات عبر عدد من العصور والأجيال المتعددة.

يوفي “أليجري” ينافس على الثلاثية بعد أداء ثابت وطموح كبير يتم تأكيده مع كل انتصار يحققه الفريق، فاليوفنتوس أصبح قرصان الدوري الإيطالي “الأسكوديتو” خمس أعوام مسيطر على البطولة واضعا حجر الأساس لتحقيق حلم الأبطال الذي طال قرابة الـ21 عاما، حيث أن أبناء مدينة تورينو لم يستطيعوا الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا منذ موسم 1995/1996، ولدى يوفنتوس الآن الحظ الوفير في الظفر ببطولتي الدوري والكأس إضافة لدوري أبطال أوروبا.

كيف يحدث هذا؟ الإجابة تتلخص فيما حققه الفريق هذا الموسم ببعض الإحصائيات البسيطة، لتوضيح ما عجزت عنه كبار أندية الدوريات الكبرى.

نبدأ مع اليوفي الذي حقق خلال هذا الموسم بالدوري الفوز في 27 جولة من أصل 33 بينما تعادل في لقاءين والهزيمة في أربع أخرى، أحرز 68هدفا وعليه20، أما عن دوري الأبطال فقد خاض 8مباريات حقق الفوز في 7مواجهات والتعادل في 3 له هدفا 16وعليه 2.

الآن مع متصدري الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد، فقد حقق الريال الفوز في24 مباراة بالدوري من أصل 33مباراة وله لقاء مؤجل تعادل في 6 مباريات هزم في 3 لقاءات أحرز90 هدفا وعليه 38،وعن بطولة أوروبا لعب الريال 10مباريات حقق الفوز في 7 والتعادل في 3 له 28هدفا وعليه 14، أما عن برشلونة حقق الفوز في24 مواجهة من أصل 34 مباراة تعادل في 6 أيضا وخسر في 4 مواجهات، أحرز101 هدف وعليه 25ليصبح الأعلى تهديفا في أوربا بمسابقة الدوري، وفي بطولة أوروبا لعب 10 مواجهات فاز في 6 وخسر في أربع له 26 هدف وعليه 14.

الدوري الفرنسي وفريقي باريس سان جيرمان وموناكو أيضا متصدري المسابقة وبفارق الأهداف ، فقد حقق المتصدر موناكو الفوز في 25 مباراة من أصل 33 وله لقاء لم يلعب بعد تعادل في 5 مباريات وخسر في 3 أخرى ، أحرز92 هدف وعليه28، في أوروبا كان الوضع مفاجئ للغاية فقد خاض 10 مواجهات وحقق الفوز في 6 والتعادل في 2 والخسارة في2 له 21 هدف وعليه 16 هدف، وعن باريس سان جيرمان فقد حقق الفوز في 25 مباراة من أصل 34 جولة تعادل في 5 وخسر في 4، أحرز 71 هدفا وعليه23.

الدوري الإنجليزي وفريق تشيلسي المتصدر الذي حقق الفوز 25 مباراة من أصل 33 تعادل في 3وهزم في خمس له 69 هدف وعليه 29.

أخيرا مع الدوري الألماني، وبايرن ميونخ الذي حقق الفوز في 21 مباراة من أصل 30 مباراة تعادل في 7 وخسر في 2، أحرز73 وعليه 17، في أوروبا فاز في 6 مباريات وخسر في 4 دون التعادل، أحرز 30هدف وعليه 14 هدف.

إذا من خلال هذه الإحصائية والتي توضح أن متصدري الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي هم أضعف نسبة تهديفية بينما يأتي الدوري الفرنسي والإسباني هم الأقوى تهديفيا، وعلى الرغم من هذا إلا أن جميع هذه الفرق فشلت تماما في البقاء للمنافسة على الثلاثية ليبقى اليوفي هو الأوفر حظا للتويج بالثلاثية خاصة من الناحية الدفاعية ويأتي معه الريال على الرغم من خروجه المدوي في بطولة الكأس إلا إنه يبقى هذان الثنائي هم الأفضل والأقوى دون هزيمة في بطولة أوروبا ومعهم موناكو في ذات المرتبة تهديفيا أقوى بكثير وأيضا دفاعيا عندما يكون الفريق في أوج عطائه.

عن احمد هلال

شاهد أيضاً

حارس مرمي الزمالك احمد الشناوي

رسميا غياب احمد الشناوي عن المونديال بسبب الاصابة

كتب : فارس رمضان تأكيد غياب حارس مرمي الزمالك والمنتخب الوطني المصري احمد الشناوي عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *