الرئيسية / استاد مصر / تاريخ مواجهات الأهلي و الترجي التونسي
الترجي التونسي والاهلى
الترجي التونسي والاهلى

تاريخ مواجهات الأهلي و الترجي التونسي

كتب: إيمان غريب

يلتقي الفريق الأول للنادي الأهلي بفريق الترجي التونسي ضمن فاعليات الدور الربع النهائي من دوري ابطال افريقيا.

و تأهل الترجي التونسي لدور الثمانية بعدما احتل صداره مجموعته الثالثه برصيد 12 نقطه و تأهل النادي الأهلي للدور ال8 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعه الرابعه خلف الوداد المغربي برصيد 11 نقطه.

و يرجع التفوق في تاريخ مواجهات الفريقين للنادي الاهلي حيث تقابلوا في 14 مواجهه فاز الأهلي في 5 مواجهات بينما فاز الترجي في 3 مواجهات و كان التعادل النصيب الأكبر حيث تعادلوا 6 مرات سجل الأهلي 14 هدف بينما استقبلت شباكه 8 أهداف.

التقى الفريقان أول مره في عام 1990 في بطوله دوري أبطال أفريقيا و انتهت مباراتي الذهاب و الاياب بالتعادل السلبي و تاهل الترجي بركلات الترجيح ففي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001 تعادل الفريقان دون أهداف في مباراه الذهاب بالقاهره و في مباراه الاياب تعادلوا بهدف لكل فريق و في عام 2007 فاز الأهلي في دور المجموعات بثلاثه أهداف في القاهره و في تونس.

أحرز الترجي هدفا و تقابلوا في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2010 في القاهره ليفوز الأهلي بنتيجه 2/1 بينما فاز الترجي في تونس بهدف من لمسه يد واضحه و التقى الفريقان في ربع نهائي افريقيا 2011 في لقاء الذهاب خسر بهدف دون رد بينما تعادل الفريقين في مباراه الاياب و في عام 2012 في نهائي بطوله دوري ابطال افريقيا.

انتهى لقاء الذهاب بهدف لكل منهما بينما فاز الأهلي في الاياب بنتيجه 2/1 و توج باللقب و في بطوله الكونفيدراليه فاز الاهلي في الذهاب بنتيجه 3/0 و كانت اخر مباراه جمعت الفريقين مباراه الاياب كرر فوزه بهدف دون رد.

عن منة غريب

شاهد أيضاً

المهندس فرج عامر

أعضاء سموحة يشيدون بدور المهندس فرج عامر في تطوير النادي

كتب : محمود السيد معوض  أشاد أعضاء الجمعية العمومية بنادي سموحة السكندري بالدور الرائع الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *