التخطي إلى المحتوى
تعرف الآن علي نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوربا

كتب : أحمد العالمي

أقيمت ظهر يوم الجمعة قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمدينة “نيون” السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوربي لكرة القدم “اليويفا”، وأسفرت القرعة عن مواجهتين من المنتظر أن تكونا مليئتان بالقوة والإثارة.

ريال مدريد × أتلتيكو مدريد :

كشفت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة قوية بين فريقي العاصمة الأسبانية “مدريد” في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وكان قد التقا الفريقين في 4 مباريات في الثلاث نسخ الماضية من البطولة، حيث تغلب بطل أوروبا 11 مرة “ريال مدريد” في المناسبات الثلاث التي تقابلا بهم الفريقين، كانت أولها نهائي دوري الأبطال 2014 في لشبونة واستطاع المرينجي العودة في النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لينتهي زمن اللقاء الأصلي 1-1، وتذهب المباراة إلي الأشواط الإضافية، ليتمكن لاعبي ريال مدريد من إضافة 3 أهداف ويظفروا باللقب العاشر في تاريخ ناديهم.

وكانت المواجهة الثانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، ليتمكن ريال مدريد من تخطي عقبة الأتلتي 1-0 بمجموع اللقائين، إثر هدف في دقائق مباراة الإياب الأخيرة علي  أرضية ملعب”سانتياغو بيرنابيو” لمهاجم الريال السابق “تشيتشاريتو”، لتأتي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 في “ميلانو”، لتكون المناسبة الثالثة التي يلتقي بها الفريقان في البطولات الأوربية آخر 3 نسخ، واستطاع لاعبي زين الدين زيدان تحقيق البطولة الحادية عشر في تاريخ البلانكوس بعد التغلب علي الأتلتي مرة أخري وهذه المرة كانت بركلات الجزاء الترجيحية، ليكون ريال مدريد كابوس دييجو سيميوني ولاعبيه الأسود في دوري الأبطال السنوات الماضية.

يوفنتوس × موناكو :

وجاءت علي الجانب الآخر مواجهة لن تكن أبدا بالسهلة بين متصدري الدوري الإيطالي والفرنسي حتي الآن في نصف نهائي دوري الأبطال، وكان قد تأهل يوفنتوس بعد التغلب علي نادي برشلونة الإسباني 3-0 بمجموع المباراتين ليكون الفريق الأقوى دفاعيا هذا الموسم في دوري الأبطال.

فيما تأهل موناكو بعد مباراة كبيرة أمام بروسيا دورتموند الألماني انتهت بفوز الفريق الفرنسي 6-3 بمجموع اللقائين، وعلي النقيض يمتلك موناكو الفرنسي ثاني أقوي خط هجوم بعد ريال مدريد من بين الفرق المتباقية حتي الآن بالبطولة، ليكون العنوان الأبرز لتلك المواجهة “هجوم موناكو في محاولة للنيل من حصون الطليان”.

موعد مباراتي الذهاب و الإياب :

حدد الاتحاد الأوربي لكرة القدم “اليويفا”، يومي 2 و3 مايو كموعد لمباراتي الذهاب بالدور نصف النهائي بدوري أبطال اوروبا، علي أن تكون مباراتي الإياب في 9 و10 من نفس الشهر، ويلعب المتأهلان المباراة النهائية يوم 3 يونيو في العاصمة الويلزية “كارديف”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *