التخطي إلى المحتوى
رسمياً زين الدين زيدان مديراً فنياً لريال مدريد الإسباني حتي عام 2022 وراتبه السنوي
زين الدين زيدان

أعلن رئيس نادي ريال مدريد عن تعيين ” زين الدين زيدان ” مديراً فنياً لريال مدريد ، وذلك خلفاً لسانتياجو سولاري ، والذى قد تم إقالته من منصبه بشكل رسمي ،كما أعلن ريال مدريد الخبر رسمياً من خلال موقع الرسمي ،وذلك في آخر القرارات التي تخص البيان الرسمي علي صفحتها ، ومن جانبه أعلن بأنه عرض على المدير الفني السابق سانتياجو سولاري ان يتولي منصب آخر ولم يتم الكشف عنه حتي هذه اللحظة.

يذكر أن الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد قد أعلن عن تعيين ” زين الدين زيدان ” مجدداً وذلك من خلال مؤتمر صحفي بمعرفة رئيس النادي ” فلونتينو بيريز ” حيث تولي زيدان حقبة مسئولية الريال منذ بداية مران الفريق يوم الثلاثاء على أن يقوم بقيادة الريال لمواجهة سيلتا فيغو والتي من المقرر لها يوم الـ 16 من شهر مارس الجاري لعام 2019.

تم التعاد مع زيدان على راتب سنوي يبلغ 12 مليون يورو ، وذلك مع زيادة سنويا على التدريج ، ويذكر بأن هذا الراتب هو نصف ما يتقاضاه مدرب أتلتيكو مدريد ” دييجو سيميوني ” والذى قد يتقاضي سنويا 24 مليون يورو.

إنجازات “زيدان” مع ريال مدريد

حقق زين الدين زيدان العديد من الإنجازات طوال فترة توليه مدير سابقاً، كما حصل على عدة بطولات من ضمنها دوري أبطال أوروبا لمدة ثلاثة سنوات متتالية ، وبالإضافة إلي حصوله على بطولة الدوري الإسباني ، كما يعتبر هو المنقذ لنادي الريال بعد كافة الهزائم التي قد تلقاها خلال الفترة الماضية.

انجازات زين الدين زيدان
انجازات زين الدين زيدان

إخفاقات ريال مدريد لهذا الموسم

خرج نادي ريال مدريد من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام وذلك أمام فريق إياكس أمستردام الهولندي ، وتعتبر هذه البطولة هي المحببة إليه والتي حصل عليها سابقاً خلال ثلاثة مرات متتالية ،ثم هزيمته أمام غريمة التقليدي برشلونة ضمن مباريات كأس ملك إسبانيا.

خسر ريال مدريد ؤخراً مباراته في الكلاسيكو الإسباني أمام ” برشلونة ” وذلك ضمن مباريات الدوري الإسباني ، ويعتبر هذا الأسبوع هو أسوء فترة مر بها نادي ريال مدريد خلال طيلة السنوات الماضية وذلك لما تلقاه من هزائم ساحقة.