التخطي إلى المحتوى
الزمالك يستمر في إهدار النقاط والإسماعيلي ملك التعادلات
صورة من مباراة الزمالك و الاسماعيلي

كتب : محمد هشام

انتهت مباراة الزمالك مع نظيره الإسماعيلي بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة ال 27 من الدوري المصري ، وأقيمت المباراة علي أرضية ملعب بتروسبورت.

بدأت المباراة بضغط كبير من الفريقين ، و الزمالك يحاول إيجاد فرص ليهدد مرمي الإسماعيلي ، شيكا يعطي تمريرة متقنة لمصطفي فتحي ليصوبها تجاه المرمي وتذهب سهلة لأحضان محمد عواد حارس الإسماعيلي ، بعدها استمر الضغط من الزمالك لإحراز أولي أهداف المباراة.

سيطرة من الدراويش علي نصف ملعب المباراة بجانب تراجع مستوي الزمالك ، الشناوي ينقذ فرصة هدف للإسماعيلي بعد تنفيذ ركلة ركنية من إبراهيم حسن تجاه المرمي ولكن الشناوي يعيدها ركنية جديدة.

كما حرم عواد الزمالك من هدف محقق بعد عرضية أحمد رفعت من جهة اليسار لترتد إلي حسني فتحي ويصوبها نحو المرمي لكن يتصدى لها حارس الإسماعيلي ، شهدت الدقيقة 20 خروج محمد هاشم مصابا ونزول نادر رمضان ، وتمر دقيقة واحدة ويخرج حسني عبد ربه قائد الدراويش مصابا أيضا ونزول كريم بامبو.

قبل انتهاء الشوط الأول بدقائق تمريرات من لاعبي الإسماعيلي ليخترقوا دفاعات الزمالك وتنتهي سهلة في يد أحمد الشناوي ، ثم يهدر مصطفي فتحي فرصة هدف محقق أمام المرمي بطريقة غريبة بعد عرضية من محمد ناصف ، وجاء رد الإسماعيلي علي الزمالك بهجمة مرتدة سريعة لخطف هدف قتل المباراة لكن الشناوي ينهي خطورتها ، وبهذا ينتهي الشوط الأول المثير بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني بحماسة من الفريقين وتواصل إهدار الفرص من جانب نادي الزمالك بعد مراوغة مصطفي فتحي لمدافعي الدراويش ووجها نحو مرمي الإسماعيلي وتصدي عواد لها بكل أريحية ، أجري الزمالك أول تبديلاته في الدقيقة 53 بخروج حسني فتحي مصابا ونزول أسامة إبراهيم.

الجوهرة السمراء ” شيكابالا ” يقدم مباراة رائعة و بعض من المهارات يمر من محمد عادل جمعة لاعب الإسماعيلي بكل رشاقة ويرسلها عرضية يلتقطها عواد من أعلي نقطة ، الفريقان يتبادلان التمريرات لتهدئة أجواء المباراة وامتصاص الحماسة ، وفي الدقيقية 59 أجري الإسماعيلي التبديل الثالث والأخير بخروج شكري نجيب ونزول أحمد جمال ، وبعد ذلك استمر الزمالك في مسلسل إهدار الفرص.

يرجع الإسماعيلي مرة أخرة ليضغط علي الزمالك في نصف الملعب الخاص به ويحاول استغلال أي خطأ في دفاع الأبيض ، لكن التكتلات الدفاعية للقلعة البيضاء لم تتح فرصة للدراويش ، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ، يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 48 ويظل في المركز الثالث ، بينما الإسماعيلي يرتفع رصيده للنقطة 37 و يبقي في المركز الثامن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *