التخطي إلى المحتوى
الان ~ رابط موقع بوابة مسار الحج الإلكتروني 1439 موقع خدمة تسجيل حجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة haj.gov.sa
بوابة مسار الحج الإلكتروني

انطلقت اليوم السبت التسجيل الإلكتروني من خلال بوابة مسار للراغبين في أداء موسم الحج لعام 1439 لجميع الحجاج والمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وهناك أكثر من مليون راغب يبدأ في إدخال الرغبات خلال اليوم الأول من تفعيل بوابة مسار الحج الإلكتروني، ونتناول لكم طرق التسجيل ورابط الدخول إلى البوابة للبدء في وضع البيانات.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة باستقبال طلبات الراغبين في موسم الحج 1439 من الفترة ما بين 1 ذي القعدة وحتى 7 ذي الحجة، كما دعت الحجاج لإدخال البيانات عبر الموقع الإلكتروني في مسار في وقت مبكر، ونوهت لعدم دفع مبالغ أخرى في خارج نطاق الدفع الإلكتروني.

بوابة مسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439

صرح الدكتور محمد القرشي، عضو المؤسسات بأن عدد الزوار عب بوابة مسار الإلكتروني يسجل في اليوم الاول قرابة مليون زائر، لذلك استعدت البوابة لاستقبال هذا الضغط بتحديث السيرفر، حيث أن الإقبال يكون كثيف على تسجيل الحج المخفض والميسر خلال فترة إدخال الرغبات في موسم الحج لعام 1439.

مسار حجاج الداخل 1439
مسار حجاج الداخل 1439

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بأن هناك ثلاث برامج للاختيار بينها في تسجيل مسار الإلكتروني، ويصل سعر الحج الميسر إلى 3465 ريال، بينما الحج المنخفض التكلفة يتراوح ما بين تكلفة 3447 ريال وحتى 4797 ريال سعودي وذلك وفقا للشرائح، ويصل البرنامج العام إلى 11905 ريال حسب الشرائح.

التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة

نضع لكم الخطوات اللازمة للتسجيل عبر بوابة مسار الحج الإلكتروني بالداخل ولإتمام عملية إدخال البيانات كاملة، وعلى الراغبين الالتزام بتلك الفترة في التسجيل لتحقيق نجاحها؛

  • ادخل إلى بوابة مسار الإلكتروني لحجاج الداخل من هنا
  • إدخال بيانات الحاج من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لإرسال رمز التحقق.
  • تأكيد الحجز على البرامج المتوافرة عبر بوابة مسار.

ولقد أطلقت وزارة الحج مسار لحجاج الداخل يوم 15 رمضان، لإعطاء الوقت الكافي أمام الحجاج الراغبين للإطلاع على كافة برامج الحج واختيار الأفضل لهم ومرافقيهم، واليوم السبت بدأ تفعيل التسجيل في مسار الحج الداخلي بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *