التخطي إلى المحتوى
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولي 2020 بالرقم القومي من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية

يترقب جميع طلاب الثانوية العامة ظهور النتائج وظهور تنسيق الجامعات الحكومية للعام 2020-2021، وهناك الكثير مِن التوقعات بواسطة المعلمين أن تنسيق الجامعات الحكومية هذا العام يكون مرتفع، وذلك بسبب إرتفاع معدلات النجاح هذا العام عن الأعوام الماضية.

تنسيق الجامعات الحكومية 2020-2021

حتى الآن لم يظهر تنسيق  الجامعات الحكومية، ومِِن  المتوقع أن يتم نشر التنسيق بواسطة وزارة التربية والتعليم العالي بعد نتيجة الثانوية العامة والتي سيتم الإعلان عنها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أن هناك بعض الكليات يشرط بها التسجيل في إختبار القدرات ومنها كليات “الإعلام، الفنون الجميلة قسم العمارة، التربية الموسيقية، كليات التربية النوعية، كليات التربية الرياضية، الفنون التطبيقية”.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أن أختبار القدرات ستتم معرفتة إلكترونيًا (مِن هنا) حيث يجب عليك تسجيل البيانات المطلوبة وطباعة الإستمارة أو الإيصال والذهب إلى المكان المحدد الإختبار بة في الموعد المحدد له.

الأوراق المطلوب تقديمها لمكاتب التنسيق

  • صورة بطاقة ترشيح الطالب  المتقدم.
  • أصل شهادة التخرج مِن الثانوية العامة للطالب.
  • أصل شهادة ميلاد للطالب.
  • صورة بطاقة الهوية (بطاقة الرقم القومي) للطالب.
  • استمارة 2 جند.
  • استمارة 6 جند.

يجب تحضير تلك الأوراق لتقديمها لمكتب التنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وبعد ظهور تنسيق الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 ويجب تقديمها للكلية المرغوب بها بعد معرفة إذا كان لها أختبار قدرات أم لا.

لقد عرضنا لكم خلال هذا المقال تنسيق الجامعات الحكومية 2020-2021 والأوراق المطلوب تقديمها لمكاتب التنسيق والرابط المباشر لمعرفة موعد ومكان اختبار القدرات.