التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2020 قبل عيد الاضحى
موعد صرف معاشات شهر أغسطس

لقد تم إتخاذ إجراء صرف معاشات أغسطس 2020 قبل عيد الأضحى، وذلك بناء على أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي لهيئة التأمينات، وقد تم إتخاذ هذا الإجراء للتيسير على أصحاب المعاشات المصاريف الخاصة بهم خلال عيد الأضحي، وسوف نعرض لكم التفاصيل خلال هذا المقال.

موعد صرف معاشات أغسطس 2020

لقد صرحت وزارة التضامن الإجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس القادم 2020 وهو يوم الخميس الموافق 23 مِن شهر يوليو، بالإضافة إلى نزول قيمة العلاوات على المعاش الخاص بشهر أغسطس في نفس الوقت.

أيام صرف المعاشات حسب المبلغ المستحق

سيتم تقسيم الفئات بدون زيادة شهر يوليو، فمن كان معاشهم لا يتعدى الألف جنية قبل زيادة شهر يوليو الحالي سيتم صرف المعاش لهم خلال أيام الخميس والسبت مِن خلال مكاتب البريد أو مكاتب الهيئة القومية.

ومن كان معاشهم لا يتعدى الألفى جنيه قبل زيادة شهر يوليو الحالي سيتم صرف المعاش لهم خلال أيام الأحد والأثنين مِن مكاتب البريد أو مكاتب الهيئة القومية.

وسيتم صرف المعاشات لباقي الفئات أيام الثلاثاء والأربعاء مِن مكاتب البريد ومكاتب الهيئة القومية، على أن يتم صرف العلاوات لمستحقيها على المعاش.

اماكن صرف معاشات أغسطس 2020 

قد صرح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن صرف المعاشات سيكون مِن مكاتب البريد ومكاتب الهيئة القومية وماكينات الصرف الآلى ATM وذلك للحفاظ على التباعد الإجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا. 

طريقة الإستعلام عن العلاوات الخمسة

يمكن الدخول على هذا الرابط (مِن هنا) وإدخال الرقم القومي لصاحب المعاش وإدخال إسم الأم والضغط على كلمة إرسال الطلب وسوف تظهر لك العلاوات المستحقة وقيمتها إذا كنت مِن المستحقين الذين توافقت  معهم شروط صرف العلاوات الخمسة الذي حددتها وزارة التضامن الأجتماعي.