التخطي إلى المحتوى

موعد اختبار التحصيلي 2024، عدد كبير جداً من طلاب المملكة العربية السعودية مشغولون بموعد الاختبارات التحصيلية لعام 2024، يبحثون عبر مواقع التواصل ومحركات البحث عن الموعد الصحيح للاختبارات التحصيلية.

ذلك لأنه من أهم الاختبارات لطلاب مرحلة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية، وفي مقالنا هذا سنوضح موعد الاختبارات والشروط المطلوبة من أجل القبول في امتحانات التحصيل .

موعد الاختبارات التحصيلية بالمملكة العربية السعودية 2024

إن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قد خصصت هذه الاختبارات التحصيلية من أجل قياس مستوى الطلاب لدخول الجامعات الحكومية والخاصة تفاضلاً بينهم وبين الدراسات العليا وهنا سوف نوضح التفاصيل الخاصة بالاختبارات من أجل تسهيل البحث على طلابنا بالمملكة العربية السعودية فتابعوا معنا.

  • لقد صرحت وزارة التربية والتعليم أن الفترة الأولى تم تحديدها بصفة خاصة الذكور وذلك ابتداءً من يوم واحد بشهر فبراير 2024 حتي اليوم الخامس عشر من شهر مارس لعام 2024.
  • وأيضاً الفترة الثانية خاصة بالذكور تم تحديد موعدها من يوم واحد بشهر فبراير حتى يوم الثاني عشر من أبريل لعام 2024.
  • أما الفترة الأولى الخاصة بالإناث وتم تحديد موعدها في يوم واحد في شهر فبراير حتي اليوم الخامس عشر من شهر مارس 2024 تماماً كالفترة الأولى للطلاب الذكور.
  • كذلك الفترة الثانية المحددة للإناث تم إعلان موعدها اليوم الثامن من شهر فبراير حتي اليوم الثانى عشر من أبريل لعام 2024.

الشروط الواجب توافرها لدخول الاختبارات التحصيلية 2024 بالمملكة العربية السعودية عن بعد

هناك عدة شروط أعلنتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية من أجل التمكن من دخول الاختبارات التحصيلية، حيث لا يستطيع أي طالب دخول الاختبارات إن لم تتوافر لديه الشروط المطلوبة فتعالوا معنا نتعرف على هذه الشروط:

  • يتوجب على الطالب أن يرفع صورة حديثة الإصدار وذلك على موقع Examplify.
  • كما أنه لا بد من النظر في الشرط التى وضعته وزارة التربية والتعليم من أجل رفع الصورة الشخصية للطالب.
  • كذلك أنه يجب تفعيل البريد الإلكتروني الذي تمتلكه حتي تتابع كل ما هو جديد فيما يخص الاختبارات التحصيلية ونتيجتها.