التخطي إلى المحتوى

يريد البعض التعرف على مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة حيث تعد مشكلة انقطاع الكهرباء من المشاكل التي تسبب الانزعاج للمواطن سواء كان في العمل أو في المنزل، وأن الدولة تسعى إلى حلها في الفترة الحالية، ويرجع السبب في هذه الأزمة إلي تخفيف الأحمال الخاصة بالطاقة الكهربائية، كما أن وزارة الكهرباء قد أعلنت عن المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في كل المناطق والمدن أيضًا.

سبب انقطاع الكهرباء

بشأن قطع الكهرباء قام المتحدث “سامح الخشن” بالتأكيد على أن السبب في ذلك يرجع إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة مقارنة بالعام الماضي، وهذا الارتفاع أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير بسبب زيادة عدد السكان مع وجود انخفاض الطاقة المولدة من الرياح والشمس والماء.

فبدأ العمل على تخفيف الأحمال لكي تقل الطاقة الكهربائية بعد نفاذ كمية الوقود، وهو من أصعب التحديات التي يواجهها المواطن وأثر بشكل كبير جدًا على كل القطاعات المختلفة في الدولة، وتقوم الدولة جاهدة بالكثير من الأعمال التطويرية بشكل دوري لكي تحسن من جودة الكهرباء، وتعمل الوزارة على صيانة وإصلاح الكهرباء فى الكثير من المحافظات المختلفة.

مواعيد قطع الكهرباء

قد أعلنت الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء في مصر عن التفاصيل والمواعيد الجديدة التي سيتم العمل بها خلال العام الجديد 2024، حيث يوجد تغيرات في مواعيد قطع الكهرباء فى بعض المناطق، حيث أعلنت الشركة أن المدة التي يتم انقطاع التيار الكهربائي فيها هي ساعتين بدلًا من ساعة واحدة، وقسمت شركة الكهرباء المناطق الموجودة داخل القاهرة على أن يتم بداية انقطاع الكهرباء من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الواحدة ظهرًا، والمواعيد الجديدة التي يجب معرفتها كما هو موضح في السطور القادمة.

انقطاع الكهرباء في القاهرة

  • موعد انقطاع الكهرباء في المناطق: المعادي، الزمالك، وسط البلد، مدينة نصر من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا.
  • موعد انقطاع الكهرباء في المناطق: الوايلي، السيدة زينب، الدرب الأحمر، باب الشعرية من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 صباحًا.
  • موعد انقطاع الكهرباء في المناطق: حلوان، المطرية، عين شمس، المرج، شبرا من الساعة التاسعة صباحًا الى الساعة العاشرة صباحًا.