التخطي إلى المحتوى

يريد البعض التعرف على مواعيد قطع الكهرباء في الدقهلية التي بدأت في منتصف عام 2023 تحديداً شهر يوليو حيث فوجئ المصريين بأن الشركات القابضة للكهرباء قامت بفصل التيار الكهربائى عن كل المحافظات المصرية بمواعيد مختلفة بعدد ساعات مختلفة حسب كل منطقة فيما يترواح من ساعة لمدة ساعتين يومياً .

واقررت الشركات القابضة للكهرباء تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة ورئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هذا سيكون قرار بشكل ما دائم حتي يتثنى للأحمال المتزايدة عن الحد الطبيعي أن يخف وطئها قليلاً.

وذلك بسبب أن المواطنين قاموا بتشغيل واستهلاك كهرباء وطاقة زيادة عن الحد المسموح به مما أدى إلى تعرض الكابلات لضغط شديد قد يؤدي إلي انفجارها إن لم ننقذ الموقف ونقوم بتخفيف الاحمال عليها وهذا ما جعل  الشركات القابضة للكهرباء تصدر هذا القرار الحاسم.

انقطاع التيار الكهربائي في الدقهلية الجديدة 2024

في بداية سنة 2024 شهر يناير قامت الشركات القابضة للكهرباء بتتغير مواعيد قطع التيار الكهربائي في كل المحافظات ومن بينهم المحافظات الجديدة على سبيل المثال محافظة الدقهلية الجديدة.

 وبناءً على قرار وزارة الكهرباء والطاقة فلقد تم قطع الكهرباء بها وتغيير المواعيد أيضاً كمثيلاتها من باقي المحافظات في نواحي الجمهورية كافة ولكن في مواعيد مختلفة حتي لا تتوقف الكهرباء في كل المناطق دفعة واحده وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في مقال اليوم لذا نرجو المتابعة للحصول على مواعيد قطع الكهرباء للعام الجديد 2024 بكل مناطق الدقهلية الجديدة.

انقطاع التيار الكهربائي في الدقهلية الجديدة 2024

كالمعتاد في كل محافظات مصر ان مواعيد انقطاع الكهرباء تختلف من محافظة لأخرى وذلك حتي لا يتوقف العمل والحركة في كل نواحي جمهوريتنا الغالية، وحال محافظة الدقهلية الجديدة لا يختلف كثيراً عن باقي المحافظات فإن التيار الكهربائي فيها يتم قطعه لمدة ساعة أو ساعتين باليوم حسب المكان وضغط الكهرباء فيه.

وفي بعض المناطق بها سوف يتم انقطاع الكهرباء  من الساعة الثانية عشر في الظهر حتى الثانية بعد الظهر لذا قمنا بتنبيهكم  حتي لا تقوموا بالخلط بينها وبين أماكن أخرى ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر أهم المناطق بالدقهلية الجديدة.

سوف يتم انقطاع الكهرباء في المناطق الآتية كما هو موضح:-

  • يتم انقطاع الكهرباء في قرية اشمون خلال الساعة الثانية عشر في الظهر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.
  • يتم انقطاع الكهرباء  في قرية ميت مجاهد خلال الساعة الثانية عشر في الظهر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.
  •  يتم انقطاع الكهرباء في حي المضارب والاحياء المجاورة له خلال الساعة الثانية عشر في الظهر حتي الساعة الثانية بعد الظهر.

تفاصيل فصل الكهرباء بجميع مناطق الدقهلية الجديدة لعام 2024 

يختلف الوضع في مدينة الدقهلية الجديدة عن القرى وبعض المراكز بها لذلك سوف نوضح هنا مواعيد انقطاع الكهرباء في المدينة نفسها حسب كل مكان بها.

إن الشركات القابضة للكهرباء سوف تقوم بفصل الكهرباء في الأماكن الآتي ذكرها في مدينة الدقهلية:-

  • سيتم انقطاع الكهرباء في مركز طلخا وبعض القرى به مثل قرية كفر دميرة، قرية ديسيت، قرية قطامة، قرية جاد الحق، قرية بترة.
  • وذلك في تمام الساعة الواحدة في الظهر حتى الثالثة في عصر كل يوم.
  • سيتم انقطاع الكهرباء في مدينة المنصورة وضواحيها كما سنذكر الآن:-
  • منشية المصطفى، شارع الأتوبيس، وكذلك غرب المنصورة، وأيضاً مساكن الجلاء بالمنصورة.
  • وذلك في تمام الساعة الواحدة في الظهر حتى الساعة الرابعة بعد العصر وذلك سيكون يومياً حتى تحل أزمة الكهرباء بمصر.
  • وكذلك سوف يتم انقطاع الكهرباء في مركز اجا وضواحيه وبعض القرى مثل قرية كفر المندرة وقرية الشبراوي وأيضاً قرية نوسا الغيط شرق وكذلك نوسا الغيط غرب وقرية شيوا.
  • وذلك في تمام الساعة الواحدة في الظهر حتى الساعة الرابعة بعد العصر وهذا سوف يتم يومياً حتي تحل الأزمة وسوف تعلن حينها الشركات القابضة للكهرباء عن توقف فصل الكهرباء عن كل نواحي الجمهورية.
  • وتكملة لمدينة الدقهلية الجديدة فهناك أماكن ينقطع فيها التيار الكهربائي في نفس التوقيت وهو من الساعة الواحدة في الظهر حتي الرابعة بعد العصر وهي مركز السطموني وبعض القرى والضواحي وهما قرية ٢٥ الحفير، الجزيرة، وكذلك قرية ديل البحر والنيل.