التخطي إلى المحتوى

كشفت الوزارة التي تهتم بالكهرباء والطاقة عن موعد قطع الكهرباء في محافظة الشرقية تم تحديدها من أجل تطبيق الخطة التي وضعتها الوزارة من أجل تخفيف الأحمال وذلك بالتزامن مع بداية العام الميلادي بدء فترة الامتحانات الخاصة بمنتصف العام ومن ضمن المحافظات التي سوف تتغير مواعيد قطع الكهرباء فيها هي محافظة الشرقية حيث قامت الشركة القابضة المسؤولة عن توزيع الكهرباء في الشرقية عن المواعيد الجديدة.

المواعيد التي يتم خلالها قطع الكهرباء في الشرقية

حددت الشركة القابضة المسؤولة عن الكهرباء في الدلتا المواعيد الجديدة التي يتم خلالها قكع الكهرباء في المحافظات التابعة لها من ضمنها محافظة الشرقية وأكدت أن قطع الكهرباء سوف يكون لمدة ساعة واحدة فقط وذلك خلال فترة النهار يوميًا وقامت الوزارة بتحديد الجدول الذي يوضح المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء في جميع المناطق والمراكز التابعة إلى محافظة الشرقية حيث يتم قكع الكهرباء بالتبادل بين المناطق المختلفة وذلك لكي يستطيع سكان هذه المناطق أخذ الاحتياطات اللازمة قبل انقطاع الكهرباء.

الجدول الذي يوضح قطع التيار في محافظة الشرقية

محافظة الشرقية هي إحدى محافظات الدلتا التي تنقسم إلى مجموعة من المراكز يتكون كل مركز من مجموعة من المناطق ويتم قطع التيار عن هذه المناطق بالتبادل، وتم تقسيم هي المناطق وفقًا للآتي:

  • الزقازيق، العاشر من رمضان، بلبيس، الإبراهيمية، أبو كبير، منيا القمح يتم انقطاع الكهرباء في هذه المراكز خلال الفترة من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة الواحدة.
  • يتم انقطاع الكهرباء خلال باقي مراكز ومناطق المحافظة بالتبادل لمدة ساعة في كل منطقة بداية من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا وذلك بشكل يومي.

أسباب انقطاع التيار الكهربي

أوضحت وزارة الكهرباء الأسباب التي أدت إلى البدء في تنفيذ الخطة الخاصة بتخفيف الأحمال في مصر، ومن ضمن الأسباب التي أوضحها مجلس الوزراء.

  • ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الصيف مما أدى إلى زيادة الاستهلاك اليومي.
  • نفاد الكمية الاحتياطية من النفط والتي يستخدم في محطات توليد الطاقة ما تسبب في انخفاض كمية الطاقة التي يتم توليدها.
  • توقف وانخفاض كمية الطاقة التي يتم الحصول عليها من المصادر المتجددة الطاقة.