التخطي إلى المحتوى

نفذت شركة الكهرباء التي تتبع لها محافظة الشرقية المواعيد الجديدة التي قام مجلس الوزراء بتحديدها خلال فترة النهار فقط حيث نتابع موعد قطع الكهرباء في محافظة الشرقية، والتي تبدأ من الحادية عشر صباحًا إلى الخامسة في المغرب من كل يوم، وتم تطبيق هذه المواعيد بعدما وافقت الحكومة المصرية على القانون الذي نصه مجلس النواب من أجل مراعاة ظروف الطلاب الذين يقومون بمذاكرة المواد الدراسية وأداء الامتحانات في المراحل المختلفة. 

موعد قطع الكهرباء في محافظة الشرقية

استجاب مجلس النواب إلى طلب الكثيرين بشأن عدم انقطاع الكهرباء خلال الليل، وذلك من أجل أداء الطلاب للامتحانات خلال نصف العام، وقد أصدرت الحكومة موافقتها على هذا القرار الذي يفيد أن انقطاع الكهرباء سوف يكون منذ الحادية عشر في صباح كل يوم وتنتهي فترة الانقطاع اليومية في الخامسة مساءً، وتنقطع الكهرباء في الشرقية وفقًا لهذه المواعيد: 

  • مراكز كفر صقر، صان الحجر، ههيا، اولاد صقر تنقطع الكهرباء عن هذه المراكز لمدة ساعة واحدة منذ الثانية عشر إلى الواحدة ظهرًا. 
  • ديرب نجم، فاقوس، العاشر من رمضان، أبو كبير، القنايات تنقطع الكهرباء خلال الفترة من الثانية عشر حتى الواحدة من ظهر كل يوم. 
  • تنقطع الكهرباء في القرى والمناطق التي تتبع إلى مركز بلبيس في محافظة الشرقية في الساعة من الواحدة حتى الثانية عشر ظهرًا. 
  • القرى والمراكز التي تتبع مدينة الزقازيق يتم انقطاع الكهرباء عنها لمدة ساعة واحدة في الفترة بين الحادية عشر في الصباح بعد الثانية عشر بعد الظهر. 

موعد توقف تخفيف الأحمال في مصر

أكدت الحكومة المصرية أن خطة الحد من الأحمال مستمرة حتى الآن، وذلك بسبب نقص كميات الغاز الطبيعي الذي يعتبر وقود يتم استخدامه داخل المحطات التي يتم توليد الكهرباء داخلها، ولكن أكدت الحكومة أنها ستتغلب على هذه المشكلة قريبًا ولكن لم يتم تحديد موعد لانتهاء الأزمة.

أكدت على المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي تتحدث عن وجود موعد محدد لانتهاء الأزمة، حيث أنه لا تختص أي جهة أخرى غير مجلس الوزراء بتحديد الموعد الذي تنتهي فيه الخطة التي يتم تطبيقها من أجل تخفيف الأحمال.