التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة الأردنية الهاشمية بإطلاق التسجيل في المكرمة الملكية التي تحمل اسم المكرمة الملكية 100 دينار لعام 2024 في إطار الرعاية المستمرة للمواطنين وتعزيز الدعم الاجتماعي، ويشكل هذا البرنامج الملكي جزءا من الجهود المستمرة لتحفيز الدعم الاقتصادي وتقديم مساعدة فورية للفئات الأكثر احتياجا في المملكة، وتسعى هذه المبادرة إلى توفير أدوات مالية تساهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

موعد صرف المكرمة الملكية فى السعودية

في إطار التواصل الدائم مع المواطنين وتعزيز التضامن الاجتماعي، تطلق المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية فريدة للاستعلام عن المكرمة الملكية المخصصة لشهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ، ويتم توزيع هذه المنحة الكريمة في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان، الموافق ١٣ أبريل ٢٠٢٤.

تأتي هذه المكرمة الملكية كدعم مالي للأسر خلال شهر البركة، حيث تقدم المملكة العربية السعودية مبلغًا قدره 10,000 ريال سعودي لكل أسرة في المملكة، ويأتي هذا الدعم بهدف تقديم يد العون للمواطنين وتلبية احتياجاتهم خلال هذا الشهر الفضيل، مع تعزيز التضامن والرعاية الاجتماعية.

خطوات التسجيل فى المكرمة الملكية

يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل الاسم وكلمة المرور، للوصول إلى حسابك على الموقع. بمجرد الوصول، قم بالبحث عن قسم الشرف الملكي واختر خيار الاستفسار.

  • قم بإدخال التفاصيل المطلوبة، مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني، لاستكمال عملية التسجيل.
  • بعد إتمام هذه الخطوات، ستظهر لك النتائج التي توضح ما إذا كنت مستحقا للشرف الملكي أم لا.

الفئات المستحقة للمكرمة الملكية فى شهر رمضان

في إطار العطاء السخي الذي يتجلى في شهر رمضان المبارك لعام 1445، تُمتد يد المكرمة الملكية لتشمل فئات متنوعة من المجتمع السعودي، بهدف دعم الأفراد والمشاريع التي تحتاج إلى إلقاء نظرة حنونة عليها، و يتم توجيه هذا العطاء للفئات التالية:

  • يُتيح البرنامج فرصا للأسر ذات الدخل المنخفض لتلقي الدعم وتعزيز استقرارها المالي.
  • يُخصص جزء من المكرمة للأرامل والأيتام وكبار السن، بهدف توفير الرعاية والدعم اللازم لهم.
  • يسهم البرنامج في تقديم دعم مالي للطلاب لتعزيز فرص تعليمهم وتطوير مهاراتهم.
  • يُتيح البرنامج فرصا للأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين حياتهم من خلال دعم مالي مُخصص.
  • يُخصص جزء من المكرمة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز نموها وتطوير أعمالها.
  •  يشمل البرنامج الفئات الثقافية والفنية، مثل الرياضيين والعاملين في المجالات الثقافية والفنية، لتعزيز تطويرهم ودعمهم.