التخطي إلى المحتوى

من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين في مصر هي حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في شهر فبراير التي يحصل عليها المواطنين في مصر، حيث تعد الرواتب والمعاشات هي مصدر الدخل الأساسي الذي يعتمد عليه الكثير من المواطنين في مصر، لذلك ينشغل الكثير من المواطنين بالموعد الذي يتم فيه صرف هذه الرواتب والمعاشات، حيث يتساءل الكثير عن حقيقة زيادة الرواتب والمعاشات.

زيادة المعاشات التي يحصل عليها المتقاعدين

يوجد عدد من الشائعات التي تفيد أنه سوف يتم تقديم الموعد الذي يتم فيه صرف المعاشات التي يتم صرفها لأصحاب المعاشات، ولكن قامت هيئة التأمينات بنفي جميع هذه الشائعات مع تأكيد أنه سوف يتم البدء في صرف المعاشات يوم الخميس الذي يوافق الأول من فبراير القادم، على أن تستمر عملية الصرف حتى سادس أيام شهر فبراير.

وسوف يتم صرف من أحد الأماكن التي تم تحديدها لصرف المعاشات، وقد أعلنت هيئة التأمينات عن وجود زيادة سوف يتم تطبيقها على قيمة كل من الحد الأدنى والحد الأقصى الذين يحصل عليهم أصحاب المعاشات في، وقد تتمثل هذه الزيادة في:

  • رفع قيمة الحد الأدنى ليصبح 1300 بعد أن كان 1105 أي أن مقدار الزيادة قد يبلغ 195 جنيه.
  • رفع قيمة الحد الأقصى لتصبح 10080 جنيه بعد أن كانت 8720 جنيه أن مقدار الزيادة يبلغ 1360 جنيه.

زيادة الرواتب خلال شهر فبراير

تم الكشف من قبل الهيئة المسؤولة عن الرواتب والمعاشات أنه سوف يتم بدء صرف الرواتب الخاصة بشهر فبراير بداية من الثاني والعشرين من فبراير المقبل، ويستمر الصرف خمسة أيام على أن ينتهي في الثامن والعشرين من فبراير.

ولا يوجد أي أخبار تفيد حقيقة صرف زيادة يحصل عليها العاملين إضافة إلى الرواتب الخاصة بالعاملين في المؤسسات الحكومية، وقد تم رفع قيمة كل من الحد الأدنى والحد الأقصى خلال الربع الأخير من 2023.

وفي حالة تطبيق أي زيادة يكون من المقرر أن صرفها على الرواتب والمعاشات في نفس الموعد الشهري الذي يتم فيه صرف الرواتب والمعاشات، وفي حالة فرض أي زيادة تقوم الهيئة المسؤولة عن الرواتب والمعاشات بالإعلان عنه.