التخطي إلى المحتوى

بعد إعلان البنك المركزي عن أسعار شهادات البنك الاهلى الجديد لعام 2024، أعلن البنك الأهلي عن تحديث أسعار شهادات الادخار، مما يجعلها واحدة من الخيارات البارزة للعملاء في السوق المصري للبنوك وكان البنك المركزي قد أعلن سابقاً عن إصدار شهادة استثمار جديدة تمتد لثلاث سنوات، مع عائد يبلغ 30% في السنة الأولى، ويتناقص إلى 25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة، وسوف نقوم في هذا النص بمراجعة جميع البيانات والمعلومات ذات الصلة بهذا القرار.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2024

شهدت فعاليات السوق اهتماماً متزايداً بأسعار فوائد شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة، إذ أعلن البنك المركزي المصري في اجتماع طارئ عن زيادة نسبة الفائدة بنسبة تصل إلى 6٪، وتبلغ نسبة الفائدة على الودائع حوالي 27.25٪، بينما ارتفعت نسبة الفائدة على القروض إلى ما يقارب 28.25٪، وتتميز شهادات الاستثمار التي يصدرها البنك الأهلي المصري بفوائد عالية تمتد لثلاث سنوات.

  • شهادة البنك الأهلي تتيح للمستثمرين الفرصة للاستثمار بأقل مبلغ ممكن قدره ألف جنيه، مع إمكانية زيادة الاستثمار بمضاعفات، وتمتد صلاحية الشهادة لثلاث سنوات، حيث يحصل المستثمر على عائد يبلغ 30% في السنة الأولى.
  • ويتناقص تدريجياً إلى 25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، مع توفير البنك الأهلي لعائد سنوي مضمون للمستثمرين خلال فترة صلاحية الشهادة.
  • الشهادة متاحة لمدة سنة، وتتطلب قيمة شراء أساسية تبلغ حوالي ألف جنيه، مع تضاعف القيمة لعمليات الشراء الإضافية.
  • يصل العائد من الشهادة إلى 27% سنوياً، 23.5% شهرياً، و23% يومياً، ويظل هذا العائد ثابتاً طوال فترة سريان الشهادة في المصرف.

أهم الشهادات المقدمة من البنك الأهلي 2024

البنك الأهلي يُطلق تشكيلة واسعة من الشهادات، وفيما يلي نقدم لكم أبرزها، والتي جاءت كالتالي:

  • يقدم البنك الأهلي المصري شهادات ادخار بلاتينية لمدة ثلاث سنوات، تتطلب الشهادة الحد الأدنى للتوفير بقيمة ألف جنيه مصري، وتتضمن نسبة ربح تصل إلى 27.50% يتم صرفها للعملاء بانتظام كل ثلاثة أشهر.
  • يمكن أيضًا الحصول على شهادات ادخار بعوائد متغيرة يوميًا، عندما تكون المبالغ المتاحة للايداع لديك لا تقل عن 500 جنيه مصري.