التخطي إلى المحتوى

بعد  قضاء امتحانات الصف التاسع بسوريا بدأت تنهال التساؤلات من قبل الوالدين والطلاب عن ظهور نتائج تلك الاختبارات، حيث يسود جو عام من القلق والترقب لكل أولياء الأمور من أجل الاطمئنان على نتائج أولادهم حيث  أن هذه المرحلة تعتبر من أهم المراحل التعليمية والفارقة لهم. قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق المواقع الرسمية والتي تقوم بتقديم النتائج، فتابع معنا هذا التقرير لكي تتمكن من الوصول إلى نتائج التاسع سوريا 2024 لجميع المحافظات.

الخطوات المطلوبة للحصول علي نتائج الصف التاسع سوريا 2024

قامت وزارة التربية والتعليم في سوريا بتوفير عدد لا محدود من الخدمات الإلكترونية للطلاب لكي يستطيعوا الحصول على نتائج الاختبارات عبر الإنترنت بكل سهولة وبدون تضييع للوقت. كما قامت وزارة التعليم بوضع بعض الخطوات الضرورية لإتمام عملية الحصول على النتائج بشكل سليم، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • يجب التوجه إلى الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم.
  • يجب على الطالب باختيار أيقونة نتائج الاختبارات.
  • ثم بعد ذلك على الطالب اختيار نتائج الصف التاسع.
  • عليك التأكد باختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • يجب التأكد من تعبئة جميع البيانات المطلوبة من اسمك ورقم الاكتتاب الخاص بك في الخانات الصحيحة.
  • قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • سوف تظهر النتيجة الخاصة بالطالب بشكل تلقائي.

رابط نتائج التاسع سوريا 2024 لجميع المحافظات

إلى هذا الوقت الراهن الذي نتحدث فيه لم تعلن وزارة التربية والتعليم بسوريا بإعلان النتائج الخاصة بامتحانات التاسع وذلك لانهم لم ينتهوا من تصحيح ومراجعة النتائج بشكل دقيق بعد.

قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق الروابط الإلكترونية المؤكدة والتي يستطيع من خلالها الطلاب وأولياء الأمور ور الحصول على نتائج الاختبارات بكل سهولة ولكنها ليست مفعلة إلى الآن وسيتم تفعيلها فور الإنتهاء من تصحيح الاختبارات.

نتائج الصف التاسع سوريا 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بالإقرار بأن نتائج الاختبارات تحتاج إلى مزيد من الوقت، لكي يتم تصحيح أوراق الاختبارات ومطابقتها بنماذج الإجابة الصحيحة، لكي يتمكنوا من رصد النتائج بشكل مؤكد وسليم ثم بعد ذلك سيتم توفير تلك النتائج عبر الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بسوريا.