التخطي إلى المحتوى

اتخذت الحكومة المصرية في الشهور الماضية إجراءات لقطع الكهرباء بشكل يومي على كافة المناطق والمحافظات، وكان ذلك بهدف توفير جزء من الطاقة الكهربائية وتخفيف الاحمال، وقد جعل ذلك القرار المواطنين متذمرين بشكل كبير، حيث أن قطع الكهرباء لعدة ساعات خلال اليوم يؤثر على حياتهم بشكل كبير.

كما أن هناك الكثير من يعتمد بشكل كلي على الكهرباء في العمل، ولذلك أصبح يتطلع المواطنين بإصلاح هذه الأزمة الكبيرة وإلغاء ذلك القرار، وقد جاءت بعض المستجدات في الآونة الأخيرة بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الجديدة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في الآونة الأخيرة مؤتمر صحفي، وكان الهدف منه الوصول إلى حل لمشكلة قطع الكهرباء التي يعاني منها كافة المواطنين، وقد تم الاتفاق على اتخاذ بعض الإجراءات لحل هذه الأزمة وإلغاء مشكلة تخفيف الأحمال.

كما شاهدنا تقديمه الاعتذار الرسمي لكافة المواطنين عما حدث نتيجة قطع الكهرباء خلال الشهور الماضية، كما استجاب للشكاوى التي قدمها المواطنين وبالتحديد كبار السن والصغار.

كما أن الفترة الأخيرة بدأ طلاب الثانوية العامة مرحلة الاختبارات وتمثل مشكلة انقطاع الكهرباء أزمة كبيرة لهم تقف عائق أمامهم عند المذاكرة، وقد أضاف إلى حديثه أن السبب وراء قطع الكهرباء لساعات طويلة في اليوم الماضي يرجع لارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير.

خطة لإنهاء تخفيف الأحمال

في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تم التوصل إلى حل مشكلة الكهرباء في مصر والأزمة الكبيرة الناتجة عنها، وقد أعلن أنه بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم إيقاف قطع الكهرباء، وبالنسبة لقرار تخفيف الأحمال سيتم العمل على إيقافه في نهاية العام الجاري.

كما أنه من بين الأمور التي تم الإعلان عنها، أنه مع نهاية العام الحالي سيتم تحديد مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات، ومن المؤكد أن يتم غلقها في الساعة العاشرة مساءً، وسيتم العمل بذلك القرار خلال شهر يوليو القادم.