التخطي إلى المحتوى

يعتبر سلم رواتب المتقاعدين الجديد أمرا في غاية الأهمية للكثير من الأشخاص في المملكة، وخاصة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الستين، ومن المعروف أن عمليات البحث تتزايد عبر محركات البحث جوجل عن سلم رواتب مع اقتراب موعد صرف الراتب التقاعدي وقد تعاونت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،وسبق أن أعلنت مع مؤسسة التقاعد تفاصيل جدول رواتب المتقاعدين الجديد، كما تم الإعلان عما إذا كانت هناك زيادة في رواتب المتقاعدين أم لا، وسنتعرف على كل هذه التفاصيل من خلال هذا المقال، تابعوا معنا.

سلم رواتب المتقاعدين الجديد

أعلنت مؤسسة التعاقد عن تغيير موعد السداد للمملكة والذي كان في السابق هو اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي لكن بعد تعديل صرف الرواتب، سيكون اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولهذا السبب يجري البحث عن سلم الرواتب وهي تزداد يوميا، ولهذا نجد تساؤلات كثيرة حول حقيقة زيادة رواتب التقاعد بعد هذا التعديل في صرف الرواتب، وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه لا يوجد أي زيادة في الرواتب، وفي حال وجود زيادة سيتم الإعلان عنها رسمياً عبر القنوات الشرعية، وفي السطور التالية، وسنتعرف على سلم الرواتب في المملكة.

جدول رواتب المتقاعدين الجديد

فيما يلي جدول رواتب المتقاعدين الجديد:

  • الدرجة الوظيفية الأولى: سيحصل المتقاعدون الذين كانوا يعملون في الدرجة الوظيفية الأولى على راتب يبدأ من 3000 ريال سعودي شهرياً، ويصل إلى 4800 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثانية: سيحصل المستحقون على الرواتب التقاعدية على راتب يبدأ من 3,430 ريال سعودي، ويصل إلى 5,740 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثالثة: الأشخاص الذين كانوا يعملون في وظائف الدرجة الثالثة سيحصلون على راتب يبدأ من 3,945 ريال سعودي، أما بالنسبة للمرتبة الخامسة عشرة فيصل الراتب إلى 6,605 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الرابعة: سيحصل المستفيدون من معاش التقاعد في المملكة العربية السعودية للمرتبة الرابعة على راتب شهري يبدأ من 4,530 ريال سعودي، ويصل إلى 7,750 ريال سعودي.