التخطي إلى المحتوى

الحكومة المغربية تحرص دائما على صرف المرتبات في موعد الخاص بها كل شهر، ويهتم الجميع بمعرفة موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب ، حيث يهتم المواطنين بشكل عام سواء كانوا الموظفين هؤلاء ينتمون للقطاع العام أو الخاص بمعرفة التوقيت الذي سيبدأ فيه الصرف الرسمي للمستحقات الخاصة بهم.

فمن المتعارف عليه أن صرف الرواتب والمستحقات في المغرب  يعزز من نسب الاستقرار المادي وتلبية جميع الاحتياجات اليومية الخاصة بكافة المواطنين، والآن سنعرض لكم كل التفاصيل المرتبطة بموعد صرف مرتبات الشهر القادم في المغرب.

 مرتبات شهر يوليو 2024 

قامت الحكومة المغربية بالتعاون مع وزارة المالية بالإعلان عن الموعد الرسمي الخاص بصرف المرتبات بصورة دورية ومنظمة لجميع المواطنين، وأعلنت  أيضًا بشكل رسمي عن اليوم الذي سيتم صرف رواتب شهر يوليو 2024  فيه بدولة المغرب، ووضحت مرة أخرى أمر تاريخ الصرف.

فقد أكدت على أن التوقيت ثابت في كل شهر على مدار العام الميلادي، ولن يخضع للتغيير إلا في  حالات معينة ومحددة، مثل وجود الإجازات الرسمية أو إذا تواجدت أزمه طارئة مالية في الدولة والتي سينتج عنها عجز، أما في الحالات الطبيعية لن يحدث أي شئ من ذلك، وسيستمر الصرف في اليوم المخصص له، وفي اليوم الخامس والعشرين من شهر يوليو وكل شهر قادم سيتم نزول الرواتب والمستحقات لكي يتمكن الجميع من سحبها.

زيادة رواتب شهر يوليو 

لن يحصل كل موظف على راتبه المعتاد هذا الشهر، حيث أقرت الوزارة بزيادة للجميع، والتي جاءتهم بقيمة كبيرة قدرها خمسمائة درهم، وقد بذلت الحكومة قصارى جهدها لصرف تلك المستحقات بالزيادة من بداية الشهر القادم وعدم الاضطرار إلى تأجيل تطبيق القرار، وذلك بالنسبة للقطاع الحكومي، أما عن القطاع الخاص فالزيادة ستكون مع بداية العام الجديد، ونسبة الزيادة 10%.

وستساهم الزيادة في تحقيق التكافؤ وتحسن فرص العيش، فالجميع سيتمكن من تلبية الاحتياجات اليومية الأساسية الخاصة به بسهولة، ولن يضطر إلى أخذ قروض مالية من الدولة.