ابتسامة ومعنويات مرتفعة.. آخر ظهور لجورج سيدهم قبل رحيله عن عالمنا

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: ضياء السقا

توفي الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، الجمعة، عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وكان آخر ظهور للراحل فى منتصف يناير الماضي، حين زاره الفنان هاني رمزي وشقيقيه أمير وإيهاب رمزى، في منزله.

ونشر هاني رمزي صورة مع الفنان القدير والذي ظهر مبتسما وبمعنويات مرتفعة رغم مرضه، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، معلقاً "كل سنة وأستاذ جوروج سيدهم ودكتور ليندا طيبين لازم اول السنة نطمن على صحة صديقنا الغالى سنة سعيدة عليكم".

كما ظهر جورج سيدهم، خلال الاحتفال بعيد ميلاده الـ81، في مايو الماضي، مع زوجه ليندا، ومجموعة من أصدقائه المقربين من بينهم الإعلامي مفيد فوزى، والإذاعي أسامة منير.

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويل.

ونعى الفنان سمير غانم، رفيق رحلة كفاحه الممثل الكوميدي جورج سيدهم، وقال: "جورج كان زي الجبل، قضى 20 عاما من عمره معذبا بالمرض، وكان يعانى معاناة شديدة وأدعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويجزيه خيرا عن معاناته فى الدنيا".

وأضاف الفنان في تصريحات لـ"اليوم السابع": "ربنا ابتلى جورج ابتلاء كبير، وأكيد ربنا بيحبه، كان أخويا وشريك عمرى وكان بيمتعنى على المسرح سواء فى فرقة ثلاثى أضواء المسرح أو فى المسرحيات التى تشاركنا فيها سويا بعد وفاة الضيف أحمد، وكان بينا كيميا كبيرة في العمل".

وعن آخر مرة رآه فيها قال سمير: "آخر مرة شفته لما عملنا الإعلان مع بعض وكان مبتسم وفرحنا إن فى عمل جمعنا بعد مرضه، وكان مبسوط جدا"، متابعا: "عملت تنازلات كتير فى هذا الإعلان علشان خاطر جورج وعلشان نعمل حاجة مع بعض رغم مرضه".

وفي السطور التالية نتعرف على الفنان الكبير الراحل.

جورج سيدهم ابن سوهاج

ولد بمحافظة سوهاج بمصر، وحصل على بكالورويس زراعة من جامعة عين شمس 1961، وهو متزوج من دكتورة صيدلانية.

ثلاثي أضواء المسرح

بدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.

لعب جورج سيدهم الأدوار الكوميدية، بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية، ومن أشهر أعماله مسرحية "المتزوجون" مع صديقه سمير غانم وشيرين، وفيلم "البحث عن فضيحة"، و"مدرسة المشاغبين".

سبب إصابته بالجلطة

قال الفنان سمير غانم، خلال لقائه في برنامج "شيخ الحارة" رمضان 2018، إن صديقه الفنان جورج سيدهم أصيب بجلطة شديدة ونُقل إلى أحد مستشفيات مدينة نصر، وأن السبب يرجع إلى صدمته في شقيقه أمير الذي أخذ أموال الفرقة التي كان يعمل بها، وهاجر إلى أمريكا بجميع الأموال.

كما أكد سمير غانم أن الفنان جورج سيدهم كان لا يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه "النظام الفاشل"، مشيرًا إلى أن جورج كان له طرق ممتعة على المسرح دون أي فرد آخر.

ولادته كانت عثرة

حكى الفنان جورج سيدهم، خلال لقائه مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج "اثنين على الهواء"، إنه وُلد كأنه ميتًا لأن ولادته كانت عثرة، وولد صامتًا دون حراك، فظنت القابلة (الداية) أنه ميتًا، ووضعته تحت الفراش، ثم دخلت إحدى الجارات إلى الغرفة، ولما علمت بالأمر، قامت الجارة بشق بصلة، ومررتها تحت أنفه، فما كان إلا أن صرخ.

مشهد البيض الشهير

في مسرحية "المتزوجون" مشهد البيض الشهير لم يكن حقيقيًا، حيث أكد الفنان سمير غانم إلى أن المخرج أحضر تفاحًا وقشره له، وأن جورج سيدهم لو أكل كل هذا البيض كما في المشهد "لكان البيض فقس".

أخبار ذات صلة

0 تعليق