تفاصيل وفاة الشيخ صالح كامل مؤسس راديو وتلفزيون العرب ART وزوج الفنانة المصرية «صفاء أبو السعود»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

توفي رجل الأعمال السعودي صالح بن عبد الله كامل، مساء الاثنين، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ويعد صالح عبد الله كامل من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الذين استثمروا في عدد من القطاعات، أبرزها القطاع الاستثماري، حيث تعرف الدول العربية مجموعة "دلة البركة" بانتشار أعمالها والتي تنضوي تحتها مؤسسات وشركات معنية بالاستثمارات التنموية، من أبرزها نشاطه في المصرفية الإسلامية.

وكان كامل من سباقي رجال الأعمال السعوديين الذين قاموا بالاستثمار في مجال الإعلام والإعلان، حيث خاض تجربة عملاقة استمرت لعقود من خلال مؤسسة راديو وتلفزيون العرب (آي أر تي) الشهيرة، كما يعد أحد مؤسسي صحيفة مكة أحدث الصحف السعودية المطورة عن جريدة الندوة العريقة، إذ يرأس مجلس إدارتها حتى وفاته، وفقا لما نقلته "الشرق الأوسط".

وترأس كامل مجلس إدارة مجموعة "دلة البركة"، وهي عبارة عن مجموعة من المؤسسات التي تعنى بالتنمية ومجالات استثمارية مختلفة، كما رأس الغرفة التجارية الصناعية بجدة. وخارجيا، رأس العديد من المنظمات والمؤسسات، كان بينها مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وبحسب تقديرات مختلفة، يعد صالح كامل من أكثر رجال الأعمال السعوديين ثراءً، إذ تقدر ثروته في أدناها بحجم 8 مليارات ريال (2.3 مليار دولار)، حيث ينشط في كثير من القطاعات والأنشطة الاقتصادية، بينها المصارف الإسلامية، ويعد أحد أعلام العالم العربي للدعوة إلى التحول من البنوك التقليدية إلى المصرفية الإسلامية.

أسباب الوفاة 

كشفت مصادر إعلامية رسمية سعودية، الثلاثاء 19 مايو 2020، عن تفاصيل وأسباب وفاة الشيخ صالح كامل أحد أبرز رجال الأعمال السعودييين المشهورين في قطاع الإعلام، وذلك خلال الليلة السادسة والعشرين من رمضان.

وأكدت المصادر الرسمية، أن سبب وفاة الشيخ صالح كامل هو أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها، إذ نعاه الآلاف من محبيه والشيوخ في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الدقائق القليلة المنصرمة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشيخ صالح كامل لم يكن يعاني في الفترة الماضية، من أية مشاكل صحية، لافتة إلى أنه تعرض إلى سكتة قلبية، أدت إلى وفاته أثناء إقامته في منزله مع عائلته، وفقاً لموقع عكاظ.

وكتب ناشط في موقع تويتر: انتقل إلى رحمة الله رجل الأعمال الشيخ صالح كامل، مضيفا: نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق