اعلان الشركة السعودية للكهرباء عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة للدورة القادمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وشروط ومعايير عضوية مجلس الإدارة الواردة في لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق).

إجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة:

اولاً- تقديم خطاب موقع للجنة الترشيحات والمكافآت يفيد برغبته في الترشح خلال فترة الإعلان المحددة أعلاه، (مرفق) ويرفق بطلب الترشح الوثائق التالي:

- نموذج (1) السيرة الذاتية. (مرفق)

- صورة من الهوية الوطنية، وسجل الأسرة للمتزوج.

- نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة. (مرفق)، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني www.cma.org.sa .

- بيان بعضوياته وتواريخها في مجالس إدارة الشركات المساهمة، واللجان التي تولى عضويتها.

- بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.

- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.

ثانياً- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة، فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج- يجب على من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يفصح للمجلس وللجمعية العامة عن أي من حالات تعارض المصالح- وفق الإجراءات التي تقررها الهيئة - وتشمل:

• وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة.

• اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، او منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

أخبار ذات صلة

0 تعليق