مساهمو دله للخدمات الصحية يوافقون على زيادة رأس المال بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة دله للخدمات الصحية على نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثامنة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة، أمس، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية بواقع سهم لكل 5 أسهم.

ووفقاً لبيان الشركة على السوق المالية السعودية- "تداول"، اليوم الاثنين، بلغ إجمالي الزيادة 150 مليون ريال، ليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 900 مليون ريال، بنسبة زيادة 20%.

ويصبح عدد أسهم الشركة بعد الزيادة 90 مليون سهم، مقابل 75 مليون سهم قبل الزيادة، وتهدف الشركة من زيادة رأسمالها إلى المواءمة مع حجم أصولها ودعم استثماراتها وتوسعاتها المستقبلية.

وتكون الزيادة من خلال رسملة مبلغ 150مليون ريال سعودي من الاحتياطي النظامي- علاوة الإصدار وذلك من عن طريق منح سهم واحد مقابل كل 5 أسهم مملوكين.

تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأقر المساهمون تعديل المادة رقم (7) من نظام الشركة الأساس، والمتعلقة برأسمال الشركة، وذلك بما يتفق مع الزيادة المقترحة لرأسمال الشركة.

ووافقوا على تعديل الغرض من عملية شراء الشركة لأسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

ويرى مجلس الإدارة أن سعر سهم الشركة أقل من قيمته العادلة، إلى: استخدامها كعوض في صفقة المبادلة مع شركة المملكة للاستثمار والتطوير مقابل أسهمها في شركة درع الرعاية القابضة. 

ترشيحات:

دلة للخدمات الصحية تعلن بدء التشغيل لمستشفى محمد الفقيه

أرباح "دله الصحية" تهبط 54% بالربع الثاني لانخفاض الإيرادات

أخبار ذات صلة

0 تعليق