"أميانتيت" تتحول إلى الربحية بالربع الثالث من عام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أميانتيت" تتحول إلى الربحية بالربع الثالث من عام 2024, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:54 صباحاً

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة أميانتيت العربية السعودية "أميانتيت" تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي خسائر بالربع المماثل من عام 2023.

وأوضحت الشركة؛ بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن صافي الأرباح بلغ نحو 12.67 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت نحو 130.1 مليون ريال، في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأشارت إلى أن سبب تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري، يعود إلى تمكن الشركة من تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 35% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة جهودها في زيادة حجم الطلبيات الجديدة؛ مما ساهم في ارتفاع مجمل الربح للربع الحالي بنسبة 41.6% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

كما يعود إلى انخفاض المصاريف التمويلية في الربع الحالي لعام 2024م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة لاستمرار تخلص الشركة من نسبة 77% من إجمالي التزاماتها البنكية.

وعلى أساس ربع سنوي، قفزت أرباح الشركة بنسبة 147.8%، مقابل 5.11 مليون ريال، في الربع السابق.

وعلى صعيد نتائج الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2024، تحولت "أميانتيت" إلى الربحية، حيث بلغت صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة نحو 492.29 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 138.2 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إجادة" السعودية تعتزم جمع 1.5 مليار دولار من طرح عام أولي

الخطيب: المملكة زادت من قدرتها الجوية لاستضافة 5 ملايين سائح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق