الصناعة: توقيع اتفاقية لتطوير قطاع صناعة الأغذية في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصناعة: توقيع اتفاقية لتطوير قطاع صناعة الأغذية في المملكة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:15 مساءً

الرياض - مباشر: رعى بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية، في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية بين المركز الوطني للتنمية الصناعية ومعهد الصناعات الغذائية وشركة GEA.

وتهدف الاتفاقية الثلاثية التي وقعها كل من نائب رئيس المركز الوطني للتنمية الصناعية مطر الحارثي، والرئيس التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية إبراهيم العقيلي و الرئيس التنفيذي المكلف لشركة GEA في إسبانيا خوسيه ميرينو إلى تعزيز تطوير رأس المال البشري في قطاع صناعة الأغذية وذلك من خلال تقديم الاستشارات، والبرامج التدريبية وورش العمل، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".
 
وستسهم هذه الاتفاقية بتطوير برامج تدريبية مشتركة لطلاب معهد الصناعات الغذائية في مجالات عدة مثل تكنولوجيا الصناعات الغذائية والهندسة الغذائية، وتعزيز البحث العلمي في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، كما تتضمن تبادل المعرفة والخبرة بين خبراء GEA والمعهد لتعزيز التعليم والتدريب، والتعاون في تطوير منتجات جديدة وحلول تقنية متقدمة.

وتقدم شركة GEA حلولاً شاملة في مجالات الأغذية والمشروبات والصيدلة والكيماويات وتعمل على تطوير منتجات آلات التصنيع والتعبئة والتغليف ومعدات التبريد والتجميد، وتجهيزات صناعة الأغذية والمشروبات والمنتجات الزراعية.
 
ويركز معهد الصناعات الغذائية على توفير برامج تعليمية وتدريبية تهدف إلى تأهيل الطلاب والمهنيين للعمل في هذا القطاع الحيوي، حيث يسعى المعهد إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق التميز في صناعة الأغذية، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص لتوطين الوظائف النوعية.
 
كما تسهم هذه الاتفاقية في دعم جهود تنمية القدرات البشرية وتعزيز التنمية الصناعية في المملكة، كجزء من مساعي المركز الوطني للتنمية الصناعية لإيجاد فرص نوعية وتعزيز التنمية الصناعية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق