مساهمو "أنعام القابضة" يقرون زيادة رأس المال 600% بأسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة أنعام الدولية القابضة "أنعام القابضة"، في اجتماعها بتاريخ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 600% عن طريق طرح حقوق أولوية.

وأقرت عمومية "أنعام القابضة" زيادة رأس المال، وفقا لبيان لها على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأربعاء، من 15 مليون ريال مقسم على 1.5 مليون سهم إلى 105 ملايين ريال بواقع 10.5 مليون سهم عادي.

وتمت الموافقة على زيادة رأس المال بقيمة 90 مليون ريال، وذلك بزيادة 6 أسهم لكل سهم، بطرح وإدراج أسهم حقوق أولوية لعدد 9 ملايين سهم عادي.

ونوهت "أنعام القابضة"، بأن سبب زيادة رأس المال تمويل وتنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية وتوسعة أنشطتها المختلفة، مشيرة إلى أنه مع موافقة مساهمي الشركة على زيادة رأس المال فإن الأحقية ستكون لجميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها زيادة رأس المال.

وأوضحت، أن قيمة الطرح لكل سهم 10 ريالات سعودية، لإجمالي 9 ملايين سهم عادي.

ووافق مساهمو الشركة، خلال الاجتماع، على تعديل بعض مواد النظام الأساسي؛ أبرزها المادة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال.

وتمت الموافقة على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساس برقم (14) تتعلق بـ (شراء الشركة لأسهمها وبيعها وارتهانها).

وأغلق سهم الشركة على ارتفاع نسبته 1.85% بتعاملات الثلاثاء، بمستوى 65 ريالا.

ترشيحات:

"أنعام القابضة" تُعلن تفاصيل زيادة رأس المال عن طريق أسهم حقوق أولوية

لجنة الاستئناف تؤيد قرار هيئة السوق المالية ضد رئيس وأعضاء شركة اللجين السابقين

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق