دول الخليج تؤيد إجراءات المغرب لضمان انسياب حركة البضائع بمنطقة الكركرات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أعرب نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن تأييد دول المجلس للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لضمان انسياب حركة البضائع والأفراد بشكل طبيعي ودون عوائق في منطقة الكركرات العازلة بين المغرب وموريتانيا.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون، في بيان صادر اليوم السبت، على موقف دول مجلس التعاون الثابت في دعم سيادة المغرب ووحدة أراضيه، ورفضها لأي أعمال أو ممارسات من شأنها التأثير على حركة المرور في هذه المنطقة.

ودعا في الوقت نفسه إلى ضبط النفس والالتزام بالحوار واللجوء للحلول السلمية وفقا لما نصت عليه القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت، أمس الجمعة، أن القوات المسلحة الملكية قامت، بوضع حزام أمني من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأوضحت، أن ذلك على خلفية الحصار الذي قام به نحو ستين شخصا تحت إشراف عناصر مسلحة من (البوليساريو)، بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة بالكركرات، ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

واستؤنفت، اليوم، حركة النقل الطرقي، في كلا الإتجاهين، بين المغرب وموريتانيا عبر المركز الحدودي للكركرات، بحسب ما عاينته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعبرت العشرات من شاحنات نقل البضائع، التي كانت تحركات ميلشيات "البوليساريو" قد عرقلت سيرها منذ ثلاثة أسابيع، الحدود المغربية-الموريتانية.

ترشيحات 

بوتين: عشرات الدول ترغب في شراء اللقاحات الروسية ضد كورونا

الكويت تؤكد ضرورة حصول المواطنين الراغبين بالسفر على تأمين صحي يغطي علاج كورونا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق