اعلان شركة أمانة للتأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة بالإشارة إلى إعلان شركة أمانة للتأمين التعاوني بتاريخ 18/02/1442هـ الموافق 05/10/2020م المتضمن البدء في المناقشات المبدئية مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني لدراسة اندماج الشركتين، تعلن شركة أمانة للتأمين التعاوني عن قيامها بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني بتاريخ 29/03/1442هـ الموافق 15/11/2020م وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين. وستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية و الاكتوارية و الدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

واتفقت شركة أمانة للتأمين التعاوني وشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني على انه في حال نجاح مشروع الاندماج سيتم اتمام الاندماج بطريق مبادلة الاسهم بحيث ستقوم شركة أمانة للتأمين التعاوني عند اكتمال الاندماج بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني مقابل كافة الاسهم المصدرة في شركة عناية.

كما اتفقت الشركتان بشكل مبدأي على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية لحقوق الملكية (Equity Book value) ، بعد اجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعا لنتائج الفحص وعملية التحقق ،وعلى أن نسبة التبادل (swap ratio) ما بين شركة أمانة للتأمين التعاوني ومساهمي شركة عناية سيتم احتسابها باستخدام القيمة الدفترية المُعدلة للسهم لكل من الشركتين (Adjusted book value per share ) بحسب تاريخ يتفق عليه كلا الطرفين.

وقد قامت شركة أمانة للتأمين التعاوني بتعيين شركة الإنماء للاستثمار كمستشار مالي لها في عملية الاندماج المقترحة.

تاريخ توقيع المذكرة 1442-03-29 الموافق 2020-11-15 الجهة التي تم التوقيع معها شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني موضوع المذكرة دراسة جدوى الإندماج بين شركتي أمانة للتأمين التعاوني وشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني. مدة المذكرة ينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد انقضاء 12 شهر من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم، أيهما أسبق. أطراف ذات علاقة لا ينطبق الأثر المالي ستستمر شركة أمانة للتأمين التعاوني باعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة.

وأثناء ذلك، تعتزم شركة أمانة للتأمين التعاوني الاستمرار بممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

معلومات اضافية تعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والاحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة شركة أمانة للتأمين التعاوني وشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني. علما بأن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة.

سيتم اصدار اعلانات جديدة بهذا الصدد عندما يلزم ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق