الأهلي كابيتال تبقي على توصيتها لـ"السعودي الألماني" وترفع المستهدف لـ39.8 ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: قالت شركة  الأهلي كابيتال للأبحاث إن تأثير كوفيد -19 كان أقل بكثير من التقديرات الأولية على شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "المستشفى السعودي الألماني" وذلك مع عودة العمليات إلى طبيعتها في الربع الثالث من عام 2020.

وأبقت شركة الأبحاث على توصيتها بالحياد كما رفعت السعر المستهدف للسهم إلى قدره 39.8 ريال بعدما كان  سابقا 27.6 ريال.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تتمكن المستشفى السعودي الأماني من الوصول إلى صافي دخل قدره 122 مليون ريال في عام 2020  بإرتفاع 24.6% على أساس سنوي.

وأشارت إلى أن من أهم المؤشرات الإيجابية للمستشفى السعودي الألماني هو التوسعات التي تقوم بها وحرصها على تحسين كفاءاتها، في حين أن الدورة النقدية المتضخمة وارتفاع الديون هما من أهم مصادر القلق.

وأبقت شركة الأبحاث على توصيتها بالحياد كما رفعت السعر المستهدف للسهم إلى قدره 39.8 ريال بعدما كان  سابقا 27.6 ريال.

ولفتت شركة الأبحاث أنها رفعت السعر المستهدف بسبب إنخفاض معدل بسعر الفائدة وارتفاع مكرر ربحية الشركات النظيرة  ووضع ربحي أفضل. 

وقالت الأهلي كابيتال إنها كانت تتوقع سابقاً في عام 2020 أن تؤثر جائحة كوفيد -19 سلبياً بشكل أكبر على أرباح المستشفي السعودي الألماني في عام 2020، مشيرة إلى أن أعداد المرضى ستعود بشكل تدريجي.

ومن ناحية أخرى قالت الأهلي كابيتال إن الزيادة في الذمم المدينة ستظل  مصدر قلق، حيث ارتفعت الذمم المدينة إلى 1.5 مليار ريال في الربع الثالث من العام 2020 بحوالي 39 % من إجمالي الأصول من 1.1 مليار ريال في الربع الرابع 2019  بحوالي 33% من إجمالي الأصول.

وتوقعت الأهلي كابيتال أن تضيف هذه الزيادة المزيد من الضغوطات على الميزانية العمومية، كما أضافت أن الشركة من المرجح ألا تقوم بتوزيع أرباح لعامي 2020 و 2021 وستستأنف التوزيعات في 2022.

 أظهرت النتائج المالية لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "المستشفى السعودي الألماني" تحقيقها إرتفاعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5.05% على أساس سنوي، فيما قفزت بنسبة 113.52%على أساس ربع سنوي إلى نحو 35 مليون ريال مقابل 33.23 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى الزيادة في الإيرادات والتي تعود الي زيادة حركة مرضى القسم الداخلي بالإضافة الي التنوع في مزيج حالات المرضى، و إنخفاض في تكلفة الإيرادات بسبب استخدام سياسة الشراء الفعال وكذلك التنوع في مزيج حالات المرضى.

وبلغت إيرادات الشركة بالربع الثالث نحو 492.13 مليون ريال، مقابل 386.8 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي لترتفع بنسبة27.24%.

ترشيحات:

أرباح "المستشفى السعودي الألماني" ترتفع لـ35 مليون ريال بالربع الثالث

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق