صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع حصته في شركة أكواباور لـ50%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: ​​أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الخميس، عن زيادة حصته في شركة "أكواباور" من 33.36 إلى 50 بالمائة.

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في بيان صحفي، أن هذا الاستثمار جزءً من استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لدعم تطوير قطاع الطاقة المتجددة داخل المملكة العربية السعودية ودعم نمو الشركات الوطنية وتمكينها لتكون رائدة إقليمياً وعالمياً، وفي الوقت نفسه تحقيق عوائد استثمارية مستدامة.

وتابع، أنه من المتوقع أن تساهم أكواباور في برنامج الصندوق للطاقة المتجددة.

وصرح متحدث رسمي من صندوق الاستثمارات العامة، محمد أبونيان:" من المؤكد أن زيادة حصة الصندوق في أكواباور هي دلالة على طموح الشركة وتقدمها، فالصندوق مستثمرٌ على المدى الطويل، ولديه التزام بتمكين وتطوير القطاعات الاقتصادية الرئيسية في المملكة العربية السعودية:.

وأكمل، أن "الصندوق يعتقد أن أكواباور ستلعب دوراً في تحفيز وتنويع النمو الاقتصادي في المستقبل، كما ستسهم في توفير عوائد على المدى الطويل، ونحن فخورون بأن نكون جزءً من نمو هذه الشركة وتطورها."

ويذكر أن 74 بالمائة من الطاقة الكلية لمشاريع محفظة أكوارباور مخصصة لتقنيات الطاقة النظيفة منخفضة الكربون، ويشمل ذلك أصول تحت الإنشاء أو أصول في مرحلة متقدمة.

يذكر أن علاقة صندوق الاستثمارات العامة مع أكواباور قد بدأت في عام 2013 حينما استثمرت شركة سنابل للاستثمار المباشر المملوكة بالكامل للصندوق، في شركة أكواباور.

ترشيحات 

"الزراعة" العراقية تقرر تأجيل ديون الفلاحين إلى العام المقبل

الجزائر تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة تحديات الطاقة في قارة إفريقيا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق