الملك سلمان يطالب بتهيئة الظروف لوصول لقاحات كورونا بتكلفة ميسرة لكافة الشعوب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: طالب الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، بضرورة تهيئة الظروف لوصول لقاحات كورونا بتكلفةٍ ميسرة لكافة الشعوب.

وقال الملك سلمان في كلمته الاقتتاحية لقمة مجموعة العشرين، اليوم السبت: "نستبشر بالتقدم المحرز في إيجاد لقاحات وعلاجات وأدوات التشخيص لفيروس كورونا، إلا أن علينا العمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول إليها بشكلٍ عادلٍ وبتكلفةٍ ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب. وعلينا في الوقت ذاته أن نتأهب بشكلٍ أفضل للأوبئة المستقبلية"، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابع: "علينا الاستمرار في دعم الاقتصاد العالمي، وإعادة فتح اقتصاداتنا وحدود دولنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد..ويتوجب علينا تقديم الدعم للدول النامية بشكلٍ منسق، للحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية".

وقال: "إضافة إلى ذلك، وضع اللبنات الأساسية للنمو بشكلٍ قويٍ ومستدام وشامل..فلا بد لنا من العمل على إتاحة الفرص للجميع وخاصة للمرأة والشباب لتعزيز دورهم في المجتمع وفي سوق العمل، وذلك من خلال التعليم والتدريب وإيجاد الوظائف ودعم رواد الأعمال وتعزيز الشمول المالي وسد الفجوات الرقمية بين الأفراد".

وأكد، ضرورة تهيئة الظروف لخلق اقتصاد أكثر استدامة، مضيفاً "ولذلك قمنا بتعزيز مبدأ الاقتصاد الدائري للكربون كنهج فعال لتحقيق أهدافنا المتعلقة بالتغير المناخي وضمان إيجاد أنظمة طاقةٍ أنظف وأكثر استدامة وأيسر تكلفة".

ترشيحات 

الملك سلمان: علينا معالجة مواطن الضعف التي ظهرت في أزمة كورونا

الملك سلمان بافتتاح قمة العشرين: شعوبنا واقتصاداتنا لاتزال تعاني من صدمة كورونا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق