الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لبيع حصة بشركة تابعة مقابل 750 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية مع شركة ويستيرن يونيون، لبيع 15% من حصتها في شركة المدفوعات الرقمية السعودية -stc pay- (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%).

وأوضحت "إس تي سي" في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه الاتفاقية تتضمن بيع حصتها في الشركة التابعة لصالح شركة ويستيرن يونيون، مقابل ثمن نقدي قيمته 200 مليون دولار أمريكي (750 مليون ريال سعودي).

وأشارت إلى أنه عند إتمام الصفقة يقوم المشتري بدفع 133.3 مليون دولار (500 مليون ريال) للحصول على حصة 10% في شركة stc pay، ويتم دفع 66.67 مليون دولار (250 مليون ريال) لاحقاً، وذلك في حال حصول شركة stc pay على رخصة الخدمات البنكية الرقمية.

كما نوهت الشركة إلى أن إتمام الصفقة مشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة.

وأوضحت أن رأسمال شركة stc pay يبلغ 400 مليون ريال، بالإضافة إلى قرض شركاء من إس تي سي بمبلغ 148 مليون ريال والذي سيتم تحويله إلى رأس المال، ليرتفع إلى 1.45 مليار ريال، عند إتمام الصفقة.

وستقوم اس تي سي أيضاً بضخ مبلغ إضافي 802 مليون ريال سعودي في رأس مال stc pay في حال الحصول على رخصة الخدمات البنكية الرقمية.

وقالت "اس تي سي" إنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي إيجابياً على المدى الطويل، ولا يوجد لهذه الصفقة تأثير على قائمة الربح أو الخسارة وذلك وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية.

وتابعت: "سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في تمويل رأس مال شركة stc pay وتعزيز مواردها الذاتية من أجل دعم الخطط الاستراتيجية التوسعية".

وأكدت الشركة أن الغرض من الصفقة هو دعم الخطط الاستراتيجية التوسعية لشركة stc pay، وأنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالاتفاقية.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تحصل على أعلى تصنيف ائتماني من وكالة سمة

وكالة: الاتصالات السعودية تعين 3 بنوك لترتيب طرح محتمل لشركة تابعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق