تعلن شركة أكسا للتأمين التعاوني ("أكسا التعاونية") عن تلقيها إشعاراً من إحدى مساهميها – شركة أكسا البحر المتوسط القابضة ("شركة أكسا البحر المتوسط") – بأن مجموعة أكسا قررت بيع أعمالها التأمينية في منطقة الخليج العربي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعلن شركة أكسا للتأمين التعاوني ("أكسا التعاونية") عن تلقيها إشعاراً من إحدى مساهميها – شركة أكسا البحر المتوسط القابضة ("شركة أكسا البحر المتوسط") – بأن مجموعة أكسا قررت بيع أعمالها التأمينية في منطقة الخليج العربي. وعليه، فقد قامت شركة أكسا البحر المتوسط بدورها بتوقيع اتفاقية شراء أسهم مع مجموعة الخليج للتأمين ("مجموعة الخليج للتأمين") بتاريخ 14/4/1442هـ (الموافق 29/11/2020م)، وذلك لأغراض بيع أعمالها التأمينية في منطقة الخليج العربي، ويشمل ذلك بيع نسبة مساهمة شركة أكسا البحر المتوسط في أكسا التعاونية والبالغة 18% وبسعر شراء يبلغ 24.23 ريال سعودي للسهم (أي ما يعادل مبلغ 6.46 دولار أمريكي للسهم، وتم احتساب سعر الشراء بالريال السعودي بناء على معدل صرف 3.75 ريال سعودي للدولار الأمريكي الواحد)،. وكجزء من الصفقة المجملة في منطقة الخليج العربي، ستقوم مجموعة الخليج للتأمين بالاستحواذ أيضاً على 100% من رأس مال شركة أكسا للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) في البحرين (وهي شركة تم تأسيسها بالشراكة بين مجموعة أكسا وشركة يوسف بن أحمد كانو ذ.م.م)، والتي تمتلك بدورها 32% من رأس مال أكسا التعاونية، وذلك بسعر شراء يبلغ 24.23 ريال سعودي للسهم الواحد.

وفي حال إتمام الصفقة المجملة، ستملك مجموعة الخليج للتأمين 50% من أسهم أكسا التعاونية، وذلك بشكل مباشر وغير مباشر.

ويخضع إتمام الصفقة المجملة لشروط وموافقات نظامية معينة.

من الغير متوقع ان يكون للتغير في مساهمي الشركة أي أثر على استمرارية خدمات أكسا التعاونية التأمينية المقدمة لعملائها وشركائها في المملكة. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق