"سابك" ترفع ملكيتها في "سافكو" إلى 50.1% بعد إتمام صفقة استحواذ

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اليوم الاثنين عن اكتمال استحواذ شركة (سافكو) على شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية بنسبة 100%.

وأوضحت "سابك"، في بيان للسوق المالية "تداول"، أنه نتج عن الصفقة زيادة نسبة ملكية شركة (سابك) في شركة (سافكو) من 42.99% إلى 50.1%.

كما لفتت إلى أن هذه الصفقة تأتي تماشياً مع الرؤية المشتركة للطرفين والتي تهدف لتحسين كفاءة وفعالية الأداء من خلال الدمج واستغلال الفرص المتاحة من أجل التوسع والنمو وتعزيز الميزة التنافسية في سوق الأسمدة العالمية.

وبينت الشركة أن تم تعديل اسم شركة (سافكو) ليصبح شركة سابك للمغذيات الزراعية.

ومن جانبها، أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية (سافكو - سابقا)، عن انتهائها من كافة الإجراءات الخاصة بنقل مُلكية شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية، بتاريخ اليوم الاثنين 4 يناير / كانون الثاني 2021م، والتي أصبحت مملوكة لها بنسبة 100%.

وأوضحت الشركة أنه تم انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بزيادة رأسمالها لتنفيذ صفقة الاستحواذ، حيث تم إيداع أسهم العوض لشركة سابك في المحفظة الاستثمارية الخاصة بها.

كما لفتت إلى أنه تم زيادة رأسمالها من 4.17 مليار ريال 4.76 مليار ريال، بزيادة نسبتها 14.25%، بإصدار 59.37 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية تبلغ 10 ريال لصالح شركة سابك مقابل استحواذ الشركة على جميع الحصص في رأسمال سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية.

وبينت الشركة أن هذه الصفقة تعتبر صفقة مع طرف ذو علاقة، حيث إن شركة سابك أحد كبار المساهمين في الشركة ولديها ممثلين في مجلس إدارة الشركة.

كما أكدت أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ سيظهر على النتائج المالية للربع الأول من السنة المالية 2021م.

وقالت إنه سيتم تحديد التعديل النقدي في القيمة الإجمالية للصفقة وذلك في وقت لاحق حيث سيتم احتسابه بناءً على القوائم المالية (غير  المدققة) بتاريخ يوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الأول 2020م. 

وأعلنت شركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"، أمس الأحد عن إتمام إجراءات تغيير اسمها بالنظام الأساس والسجل التجاري للشركة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية على ذلك، ليصبح سابك للمغذيات الزراعية.

ترشيحات:

مساهمو "سافكو" يقرون زيادة رأس المال إلى 4.76 مليار ريال..وتغيير اسم الشركة

رئيس "سابك": نستهدف المركز الأول عالمياً بقطاع البتروكيماويات عام 2030

أخبار ذات صلة

0 تعليق