"الصمعاني" توصي بزيادة رأس المال 150 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية "الصمعاني" بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت "الصمعاني"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إن قيمة المبلغ المراد الحصول عليه من زيادة رأس المال 150 مليون ريال؛ بغرض تمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم التوسع في الخدمات اللوجستية.

وأضافت الشركة، أن أحقية الزيادة للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

ونوهت "الصمعاني"، بأن زيادة رأس المال مشروطة بموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وأشارت، إلى أنها ستعلن لاحقاً عن تعيين مستشار مالي لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية، وعند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية، وعند وجود أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص.

يذكر أن رأس مال الشركة، بحسب بيان السوق المالية السعودية، يبلغ حالياً 25 مليون ريال، مقسماً على 2.5 مليون سهم مصدر، بقيمة اسمية 10 ريالات.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، في يونيو/ حزيران 2020، زيادة رأسمال الشركة من 15 مليون ريال إلى 25 مليون ريال، بمنح سهم مجاني لكل 1.5 سهم.

ترشيحات:

"الصمعاني" توصي بتوزيع 50 هللة للسهم عن العام 2020

"تداول" السعودية توافق على انتقال "الصمعاني" للسوق الرئيسية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق