اللجنة التوجيهية للمرصد الوطني بالسعودية تستعرض مؤشرات سوق العمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: عقدت اللجنة التوجيهية للمرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اجتماعها الحادي عشر، عن بُعد، برئاسة نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، عبد الله بن ناصر أبوثنين، وبحضور أعضاء اللجنة.

وجرى خلال الاجتماع وفقا لبيان صادر عن صندوق تنمية الموارد البشرية، اليوم الاثنين، استعراض جدول أعمال اللجنة التوجيهية، والتي تضم مجموعة من المواضيع المتنوعة؛ والتي كان منها مناقشة ما تم بشأن المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل، والذي يراد منه أن يكون منصة دورية لتشجيع الباحثين ونشر الأبحاث والدراسات المتخصصة في متغيرات ومؤشرات سوق العمل، بالإضافة إلى اعتماد أسماء اللجنة العلمية للمرصد الوطني للعمل والتي تعنى باقتراح ومتابعة وتحكيم الأبحاث والدراسات التي ينفذها المرصد.

واستعرضت اللجنة واعتمدت المؤشرات الجديدة والمطورة حديثاً من قبل المرصد الوطني للعمل كمؤشرات خريجي 2019م والتحاقهم في سوق العمل حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، بالإضافة إلى مؤشرات القطاع الحكومي المدني.

واطلع المجتمعون على تفاصيل مبادرة تفعيل دور المرصد الوطني للعمل والمنبثقة من الاستراتيجية الجديدة للصندوق، والتي تهدف إلى أن يكون المرصد الوطني للعمل المصدر الرئيس والموثوق لتقارير ومؤشرات ودراسات وبيانات سوق العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وتم اتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

ترشيحات:

الزكاة السعودية: رصد شركات تتلاعب بالقوائم المالية لتقليل المبالغ المستحقة

رئيس مجلس الشورى السعودي: الملك سلمان يضع وحدة الصف الخليجي في مقدمة أولوياته

أخبار ذات صلة

0 تعليق