ولي العهد السعودي: نحتاج لتوحيد جهودنا جميعاً للنهوض بمنطقتنا ومواجهة التحديات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: رحب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، بقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي خلال بدأ أعمال اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته القمة المنعقدة بمحافظة العلا اليوم الثلاثاء، "إننا اليوم أحوج ما نكون لتوحيد جهودنا للنهوض بمنطقتنا ومواجهة التحديات التي تحيط بنا خاصة مع التهديدات التي يمثلها البرنامج النووي للنظام الإيراني وبرنامجه للصواريخ البالستية ومشاريعه التخريبية الهدامة التي يتبناها ووكلاؤه من أنشطة إرهابية وطائفية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

ووجه الأمير محمد بن سلمان الشكر والتقدير لجهود رأب الصدع التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد واستمر بمتابعتها صاحب الشيخ نواف الأحمد.

وأشار إلى أن تلك الجهود أدت للوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي سيتم توقيعه في هذه القمة والذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا، بما يخدم آمالها وتطلعاتها.

وأشاد بمساعي الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وجميع الأطراف التي أسهمت بهذا الشأن.

وبدأت أعمال القمة الخليجية الـ41 التي تستضيفها محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية، بحضور الدول الأعضاء ووزير الخارجية المصري، سامح شكري.

ووصل القادة إلى قاعة "مرايا"؛ حيث تعقد أعمال الدورة الحالية من أعمال مجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والتقط قادة دول الخليج ورؤساء الوفود صورة جماعية قبل بداية قمة العلا.

ترشيحات:

انطلاق القمة الخليجية الـ41 في مدينة العُلا السعودية

وصول قادة مجلس التعاون لحضور القمة الخليجية.. وأمير قطر على رأس وفد بلاده (صور)

الخارجية السعودية: بدء وصول قادة دول مجلس التعاون لحضور القمة الخليجية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق