"جيه.بي.مورجان" يتوقع ارتفاع البيتكوين لـ146 ألف دولار على المدى الطويل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: يتوقع بنك "جيه بي مورجان" ارتفاع البيتكوين إلى 146 ألف دولار على المدى الطويل، لكن تظل تقلبات العملة المشفرة هي العائق.

وقال بنك الاستثمار الأمريكي في مذكرة للعملاء، اليوم الثلاثاء، إن القيمة السوقية للبيتكوين تبلغ حالياً أكثر من 575 مليار دولار، وسيتعين عليها الصعود بمقدار 4.6 مرة لتتوافق مع 2.7 تريليون دولار من استثمارات الذهب في القطاع الخاص.

وتحتاج البيتكوين لكي تصل قيمتها السوقية إلى هذا المستوى أن تنخفض تقلبات أسعارها لمنح المستثمرين المؤسسيين الكبار الثقة المطلوبة للقيام بمراهنات كبيرة.

وتشتهر البيتكوين بتقلبها الشديد، حيث هبطت بشكل حاد أمس الإثنين إلى ما دون 30 ألف دولار بعد أيام فقط من وصولها إلى هذا المستوى.

وكتب المحللون الاستراتيجيون في "جيه بي مورجان" أن هذا الاتجاه الصعودي طويل الأجل المستند إلى معادلة القيمة السوقية لعملة البيتكوين مقابل الذهب لأغراض الاستثمار مشروط بتقلب العملة المشفرة مع تقلبات الذهب على المدى الطويل.

وتابعوا: "السبب هو أنه، بالنسبة لمعظم المستثمرين المؤسسيين، فإن تقلب كل فئة مهم من حيث إدارة مخاطر المحفظة وكلما زاد تقلب فئة الأصول، زاد رأس مال المخاطرة الذي تستهلكه فئة الأصول هذه".

وأضاف البنك: "من غير المحتمل أن يحدث تقارب في التقلبات بين البيتكوين والذهب بسرعة وهو في أذهاننا عملية تستغرق عدة سنوات، هذا يعني أن السعر المستهدف النظري للبيتكوين فوق 146 ألف دولار يجب اعتباره هدفًا طويل الأجل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق