شؤون الحرمين توضح متوسط أداء العمرة بمراحل تنظيم العودة التدريجية (إنفوجرافك)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عن إحصائية توضح متوسط أداء فريضة العمرة خلال مراحل تنظيم عودة المعتمرين تدريجياً.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الأربعاء، إن بدء عودة المعتمرين تدريجياً في أكتوبر/ تشرين الأول 2020  شهد ثلاث مراحل: الأولى والثانية، كانتا منذ الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2020 حتى 31 أكتوبر / تشرين الأول .

وأشارت إلى أن متوسط الطواف 21 دقيقة، فيما كان متوسط الانتقال من الطواف للمسعى 6 دقائق، ومتوسط السعي 33 دقيقة؛ ليكون إجمالي متوسط رحلة ضيوف الرحمن لأداء مناسك العمرة 60 دقيقة.

كما بينت أن المرحلة الثالثة والتي بدأت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بمتوسط طواف 24 دقيقة والانتقال من الطواف للمسعى 8 دقائق، فيما بلغ متوسط السعي 40 دقيقة بإجمالي رحلة عمرة 72 دقيقة.

وتابعت أن المرحلة الثالثة إمتدت خلال شهر ديسمبر 2020/ كانون الأول  بمتوسط طواف 30 دقيقة، والانتقال من الطواف للمسعى في 10 دقائق، والسعي 53 دقيقة بإجمالي متوسط رحلة عمرة لضيوف الرحمن 93 دقيقة.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري، أنه بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد، في المملكة، سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً.

ونقلت صحيفة محلية، عن مصادر لها، في 17 سبتمبر/ أيلول، أنه تم تشكيل لجنة لتنظيم آلية عودة العمرة خلال الفترة المقبلة، ورفعت هذه اللجنة عدة مقترحات وتصورات للجهات العليا المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

 

ترشيحات:

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق