الوزراء القطري: قمة العُلا أسست لمرحلة جديدة من مسيرة العمل الخليجي المشترك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: أكد مجلس الوزراء القطري، أن قمة "العُلا"، أسست لمرحلة جديدة في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

جاء ذلك خلال الجلسة العادية للمجلس، التي انعقدت اليوم الأربعاء، برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وعقب الاجتماع أدلى عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي انعقدت أمس الثلاثاء في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

وأكد المجلس أن قمة العلا، وما سادها من روح أخوية، وما سبقها من جهود وخطوات إيجابية، وبما تضمنه بيانها الختامي والإعلان الصادر عنها، قد أسست لمرحلة جديدة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، عنوانها التضامن والتفاهم والثقة المشتركة والاحترام المتبادل والعمل المؤسسي لتحقيق أهداف المجلس، وتلبية طموحات وتطلعات أبناء دوله.

وأشاد المجلس برؤية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والتي كان لها أبلغ الأثر في انعقاد القمة ونجاح أعمالها.

وأعرب المجلس عن بالغ تقديره للجهود الخيرة والمثمرة التي بذلها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واستكملها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، من أجل وحدة الصف الخليجي وتماسكه، وكذلك جهود الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ترشيحات

مساحة الأبنية المرخصة بالأردن في 11 شهراً من 2020 تتراجع 22.4%

كيف يستفيد اقتصاد قطر من المصالحة الخليجية؟

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق