وزير الصحة السعودي يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: تلقى وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الخميس، الجرعة الثانية من لقاح فايزر- بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، نقلاً عن تليفزيون الإخبارية.

وتلقى وزير الصحة الجرعة الأولى من اللقاح، في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2020، عندما بدأت الوزارة حملة التطعيم، قائلاً حينها: "اليوم هو بداية انفراج الأزمة بتدشين أكبر حملة تطعيم ضد كورونا في السعودية".

ومنحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، موافقة على تسجيل لقاح "فايزر - بيونتيك" لفيروس كورونا ( Pfizer - BioNTech COVID - 19 Vaccine) في المملكة؛ بعد أن تقدمت شركة "فايزر" لطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

وفي 24 ديسمبر/ كانون الأول، انطلقت  حملة التطعيم بلقاح كورونا في مدينة جدة، لتبدأ بتطعيم أول مواطن ستيني بأولى جرعات اللقاح في المحافظة، وذلك في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز سابقاً.

وبعدها بأيام، أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، في 28 ديسمبر/ كانون الأول، عن بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ودعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين للتسجيل عبر تطبيق "صحتي" لأخذ لقاح كورونا (كوفيد-19)، مؤكدة أن اللقاح آمن ويحمي من الإصابة بالفيروس.

ترشيحات:

الصحة السعودية تحذر من رسالة تدعي إيقاف مواعيد العيادات الخارجية بسبب كورونا

الصحة السعودية: 118 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق