الصحة السعودية تمنح "الجواز الصحي" لمن تلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي "سدايا" خدمة منح الجواز الصحي؛ لمن تلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وقال وزير الصحة، توفيق الربيعة، نقلاً عن تليفزيون الإخبارية، إنه كان هناك إقبال كبير للحصول على اللقاح، واليوم تدشن الوزارة الجواز الصحي بالتعاون مع الشريك التقني الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي "سدايا"، والتي كانت شريك منذ بداية الجائحة بكل التقنيات التي ساهمت في السيطرة على الجائحة.

وأضاف الوزير، أن الجواز الصحي سوف يوفر معلومات عمن تلقوا لقاح كورونا، وستوفر خدمات للاستفادة منها من جميع الجهات المختصة لمعرفة من حصل على اللقاح، والاطمئنان عن تحقيق المستهدفات.

ولفت الربيعة، إلى أن عدد من حصل على اللقاح حتى الآن تجاوز 130 ألفاً.

وأكد الوزير، أنه سيتم توفير جميع اللقاحات حسب الاحتياج والأعمار، حالياً يتوافر اللقاح حتى سن 18 عاماً لحين صدور جديد من الجهات العلمية، مشيراً إلى أن التطعيم يسير بسلاسة جيدة وسوف تتوسع الوزارة قريباً في جميع مناطق المملكة.

ومن جهته، قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي "سدايا"، عبدالله شرف، إن الهيئة تتطلع إلى استكمال حصول جميع المواطنين والمواطنات على الجواز الصحي، مؤكداً أن الهيئة تعمل بالتعاون منذ البداية مع وزارة الصحة وتمكنت من تخفيف وطأة الجائحة.

وأضاف شرف، أن الجواز الصحي يصدر بشكل آلي عند تلقي الجرعة الثانية وإدخالها في وزارة الصحة، مبيناً أن السعودية من أوائل الدول التي أصدرت الجواز الصحي.

وتابع: "نتطلع لاستكمال المسيرة من خلال تطبيق "توكلنا" ستضيف عدداً من المزايا والخدمات ونتمنى زوال الجائحة عما قريب".

وتوضح الصور التالية الأشخاص الذين حصلوا على الجواز الصحي:

الصورة

الصورة

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

المياه الوطنية السعودية توضح مواصفات العدادات.. والقراءات التقديرية للفواتير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق