إعلان شركة المراكز العربية عن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية (تابعة للإصدار الثاني)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة إشارةً لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 13 يوليو 2021م بخصوص عزمها إصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي، تعلن شركة المراكز العربية ("الشركة") عن بدء طرح الصكوك. حيث سيتم دمج هذا الإصدار وسيشكل جزءاً من إصدار الصكوك القائم حالياً والذي أُصدر بتاريخ 7 أبريل 2021م والبالغ قيمته 650 مليون دولار أمريكي يُستحق في عام 2026م. نوع الإصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي قيمة الطرح تُحدّد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق. تاريخ بداية الطرح 1442-12-04 الموافق 2021-07-14 تاريخ نهاية الطرح 1442-12-05 الموافق 2021-07-15 الفئة المستهدفة من الإصدار المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول). الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار جولدمان ساكس انترناشونال واتش إس بي سي. الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار أمريكي ومضاعفات لا يتعدّى كلٌّ منها 1,000 دولار أمريكي فيما يتجاوز ذلك. سعر طرح (الصك/ السند) يُحدّد سعر الطرح بحسب ظروف السوق. القيمة الاسمية تُحدّد القيمة الاسمية بحسب ظروف السوق. عائد (الصك/ السند) تُحدّد قيمة العائد بحسب ظروف السوق. مدة استحقاق (الصك/ السند) 5.5 سنوات (تُستحق بتاريخ 07 اكتوبر 2026م). شروط أحقية الاسترداد قد تقوم الشركة باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي. كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضًا في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك. ووفقًا لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحًا للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحًا لحملة الصكوك. معلومات اضافية تم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة ("الهيئة") لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية. ويجوز طرح الصكوك بموجب أحكام القاعدة A 144 والنظام Reg S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، بصيغته المعدلة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها سوف يتم تحديده بناءً على ظروف السوق واحتياجات الشركة المالية والاستراتيجية.

لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. وسوف تقوم الشركة بالإعلان لمساهميها الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.

0 تعليق