السعودية تعلن آلية الدراسة للفصل الثاني بكافة مراحل التعليم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأربعاء، عن آلية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني.

وقالت وزارة التعليم السعودية في بيان صادر، اليوم، إنه تقرر استمرار الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني 1442هـ؛ وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس، ومكاتب التعليم.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه سيبدأ اليوم الدراسي عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحاً، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصراً.

وقررت، أن تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بُعد للمقررات النظرية، وحضورياً للمقررات العملية والتدريبية، وفقاً لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية، مع اتخاذ جميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المُبلغة من وزارة الصحة.

وأكدت وزارة التعليم، ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات والتدريب التقني في استمرار إدارتهم لعمليات التعليم والتدريب عن بُعد بكفاءة.

وألمحت، إلى حرص قيادة المملكة على سلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، وحمايتهم من مخاطر تعرّضهم للإصابة بفيروس كورونا، وضمان استمرار رحلتهم التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني رغم ظروف الجائحة.

ترشيحات

العراق يصدر 11 قراراً لمواجهة كورونا..بينهم توسيع نطاق الدول الممنوع السفر إليها

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مصر بداية من 18 يناير

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق