وزير الخارجية: تعاون السعودية وروسيا في أوبك+ دعم أسعار الطاقة العالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: عقد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية في روسيا الاتحادية، سيرجي لافروف.

وقالت الوزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الأمير فيصل بن فرحان بحث مع نظيره الرسمي العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية السعودي، إن المملكة تتعاون مع روسيا في العديد من المجالات؛ أبرزها التعاون تحت مظلة أوبك+ والذي ساهم في استقرار الطاقة خلال الفترة الماضية العصيبة من عام 2020 والتي تأثرت بتبعات جائحة كورونا، وهذا التعاون ساهم أيضاً في حماية منظومة الاقتصاد العالمي.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، أنه تباحث مع الجانب الروسي بشكل مكثف سبل تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وأهمها الاستثمار والتنمية وتبادل الخبرات التقنية بناءً على الزيارة التاريخية التي قام بها الملك سلمان إلى روسيا وزيارة الرئيس بوتين إلى المملكة.

وتابع: "تصادف هذه السنة الـ 95 منذ اعتراف روسيا بالمملكة العربية السعودية والسنة 30 لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ونتطلع أن نستفيد من هذه العلاقة لتنسيق المواقف وخدمة مصالح البلدين المشتركة".

وأشار الوزير، إلى أنه بحث الأمن والاستقرار الإقليمي مع وزير الخارجية الروسي، وكان من أهمها أمن منطقة الخليج، لافتا إلى أنه شدد على أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة ما يعزز من الدمار والخراب ولا يسهم في التنمية والرخاء لا لمواطنين إيران ولا لمواطنين المملكة.

ونوه، بأن تنفيذ اتفاق الرياض باليمن يسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الروسي أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الروسي، إن موسكو تتعاون مع السعودية في عدة مجالات، وتعمل على أن يصل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد إلى المملكة.

وأضاف لافروف، أنه تباحث مع وزير الخارجية السعودي حول الأزمة السورية.

ووصل الأمير فيصل بن فرحان إلى موسكو، مساء الأربعاء، في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية وبيلاروس.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

محمد بن سلمان: 6 تريليونات دولار قيمة فرص الاستثمار خلال الـ 10 سنوات المقبلة

بسبب كورونا.. الداخلية السعودية تحذر من السفر إلى 12 دولة بينها لبنان وتركيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق