وزير الحج والعمرة: السعودية تصدت لتداعيات كورونا وفق خطة استراتيجية متكاملة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الحج والعمرة: السعودية تصدت لتداعيات كورونا وفق خطة استراتيجية متكاملة

الرياض ـ مباشر: قال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بنتن، اليوم الأحد إن المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي تعاملت مع تداعيات جائحة كورونا واهتمت بالإنسان أولًا.

وأوضاف الوزير، خلال ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا، أن المملكة عملت على تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة للعمرة والحج بخطط وقائية وإجراءات احترازية للسماح بأداء العمرة بأعداد محدودة على عدة مراحل.

وأشار بنتن إلى أن المملكة استقبلت نحو 100 ألف معتمر من الخارج بعد استئناف العمرة.

وقال: "طورت وزارة الحج والعمرة تطبيق اعتمرنا الذي تم من خلاله إدارة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية وتطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية ومتابعة حجز كافة المواطنين والمقيمين لتصاريح أداء العمرة والصلاة والزيارة".

وتابع قائلا: "يشيد العالم أجمع بما تقوم به المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وما تم من توسعات تاريخية في الحرمين الشريفين لتوفير سبل الراحة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام".

وأوضح الوزير أن المملكة استضافت ما يقارب 600 ألف معتمر  تواجدوا بداخلها عند إغلاق المطارات عالميا وانتشار الجائحة، فحرصت على تأمين كافة سبل الراحة لهم حتى عودتهم لبلادهم بأمان.

كما لفت إلى أن المملكة عملت على تنفيذ خطة استثنائية دقيقة لإقامة مناسك حج عام 1441هـ أعدتها وزارة الحج والعمرة بتنسيق وتكامل مع كافة الجهات المعنية فتميزت هذه الخطة بالدقة والاحترافية في التنفيذ ليصبح موسم حج العام الماضي محطًّا للأنظار حول العالم أجمع.

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: نستهدف التوسع في إعطاء لقاح كورونا لضمان سلامة الجميع

النقل السعودية: إنهاء إصلاحات محطة قطار الحرمين السريع بجدة قبل موسم الحج المقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق