الداخلية السعودية: مستمرون في ضبط مخالفات إجراءات "كورونا"..وتطبيق العقوبات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أنه رغم كل الجهود المبذولة والتحذيرات المستمرة من جميع الجهات المعنية بالتقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية التي تقي المجتمع من انتشار وباء كورونا، مازلنا نشاهد من لايلتزم بها من أصحاب المنشآت والأفراد.

وأضاف الشلهوب، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، الجهات الأمنية مستمرة في ضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائيةً ومخالفي لائحة الحد من التجمعات ومخالفة عدم لبس الكمامة وضبط التجمعات المخالفة في جميع مناطق المملكة، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

ولفت المقدم طلال الشلهوب إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم ضبط 31.87 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وكانت منطقة الرياض الأولى بعدد 8.94 ألف مخالفة وبنسبة تبلغ 28% من إجمالي المخالفات، تليها منطقة مكة المكرمة بعدد 6.58 ألف مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بعدد 5.29 ألف مخالفة.

وقال إنه لوحظ ارتفاعٌ المخالفات خلال هذا الأسبوع، مقارنة مع الأسبوع السابق له، حيث بلغ نسبة 72% كما شكلت نسبة المخالفات المضبوطة بعد البدء في تنفيذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع مناطق المملكة، منذ الساعة العاشرة من يوم الخميس الماضي 32% من إجمالي المضبوط خلال هذا الأسبوع.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن تلك المخالفات فردية ولا تعكس مستوى الوعي العام الذي نلمسه من خلال الالتزام العام للمواطنين والمقيمين بجميع القرارات والتعليمات ذات الصلة في مواجهة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن كل من يعمل على بث شائعات أو تداولها أو نشر معلومات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيال فيروس كورونا المستجد، من شأنها التسبب في إثارة الهلع، أو التحريض على مخالفة الإجراءات والتدابير ذات الصلة، ستوقع بحقه العقوبة.

مهيبا بالجميع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولائحة الحد من التجمعات لمنع تفشي الفيروس وتحقيق الهدف الأساسي من البرتوكولات المتمثل في عودة الحياة لطبيعتها.

ترشيحات:

متحدث الصحة: تطعيم 443 ألف شخص ضد كورونا بالسعودية..وفعالية "أسترازينيكا" مبشرة

شؤون الحرمين.. 20 توصية لندوة جهود المملكة بخدمة المعتمرين والزائرين خلال كورونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق