يدعو البنك الأهلي التجاري مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال البنك الأهلي التجاري (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة يسر مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري ("البنك الأهلي") دعوة مساهمي البنك الأهلي الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال البنك الأهلي (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 7:30 مساء يوم الإثنين 17/07/1442هـ الموافق 01/03/2021م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره . مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية عبر وسائل التقنية الحديثة. رابط بمقر الاجتماع http://www.tadawulaty.com.sa تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 1442-07-17 الموافق 2021-03-01 وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية 19:30 حق الحضور يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. النصاب اللازم لانعقاد الجمعية وفقاً للمادة (33) من النظام الأساس للبنك الأهلي، يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضرة مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. جدول الاعمال 1- التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساس للبنك الأهلي وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق رقم (1) من هذه الدعوة على أن تسري هذه التعديلات بأثر فوري.

2- التصويت على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي وفقاً لأحكام المواد 191 إلى 193 من نظام الشركات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/3 بتاريخ 28/1/1437 هـ(الموافق 10/11/2015 م) ("نظام الشركات")، من خلال إصدار (0.739) سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا المالية ("صفقة الاندماج")، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية المبرمة بتاريخ 24/2/1442ه (الموافق 11/10/2020م) ("اتفاقية الاندماج")، بما في ذلك التصويت على الأمور التالية المتعلقة بصفقة الاندماج:

أ‌) التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية بتاريخ 24/2/1442هـ (الموافق 11/10/2020م).

ب‌) التصويت على زيادة رأس مال البنك الأهلي من (30,000,000,000) ريال سعودي إلى (44,780,000,000) ريال سعودي وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

ج‌) التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساس للبنك الأهلي وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق رقم (2) من هذه الدعوة، على أن تسري هذه التعديلات عند نفاذ الاندماج.

د‌) التصويت على تفويض مجلس إدارة البنك الأهلي، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

نموذج التوكيل down-pdf-ico.png التصويت الالكتروني بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة 10 صباحاً من يوم الخميس 13/07/1442هـ )الموافق 25/02/2021م( وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa احقية تسجيل الحضور والتصويت أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات. طريقة التواصل في حال وجود استفسار نأمل التواصل مع وحدة شئون المساهمين بالبنك خلال أوقات الدوام الرسمي على الهاتف: 0126464000 أو عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] معلومات اضافية - تجدر الإشارة إلى أن البند الثاني الوارد في جدول أعمال الاجتماع أعلاه يعد من شروط صفقة الاندماج، ولمزيد من التفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام صفقة الاندماج والمخاطر المرتبطة بها، فعلى المساهمين الرجوع إلى تعميم المساهمين الذي سينشره البنك الأهلي في وقت لاحق. ويؤكد مجلس إدارة البنك الأهلي على أهمية قراءة المساهمين لتعميم المساهمين عند نشره بشكل مفصل قبل التصويت على البند الخاص بصفقة الاندماج.

- بناءً على الفقرة (4) من المادة (191) من نظام الشركات، لا يحق للمساهم الذي يملك أسهماً في كل من البنك الأهلي و مجموعة سامبا المالية التصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج إلا في الجمعية العامة غير العادية لإحدى البنكين. وفي حال قام أي من المساهمين بالتصويت على البند المتعلق بصفة الاندماج في الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية فسيتم احتساب صوته في جمعية واحدة فقط.

الملفات الملحقة    down-pdf-ico.png

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق