هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الاثنين، عن متوسط سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات في المملكة.

وقالت هيئة الاتصالات، في بيان لها، إن متوسط سرعة التحميل في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2020 بلغ للإنترنت المتنقل 97.54 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن تقدر بـ 32.85%، مقارنةً مع الربع الثالث من نفس العام.

وأضافت الهيئة، أن متوسط سرعة التحميل للإنترنت الثابت بلغ 76.85 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن 9.2%؛ وذلك بحسب نتائج تقرير "مقياس" لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة.

وأشارت الهيئة، بحسب تقرير "مقياس" الربعي، إلى تصدر شركة الاتصالات السعودية STC لقائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، بتسجيل معدل متوسط سرعة يبلغ 106.19 ميجابت في الثانية، مسجلةً نسبة تحسن تصل إلى 35.84% على أساس ربعي.

وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة "زين" بمتوسط سرعة 92.17 ميجابت في الثانية، وشركة موبايلي بمتوسط سرعة يصل إلى 78.10 ميجابت في ثانية. 

وبالنسبة لسرعة الإنترنت الثابت، تصدرت شركة "زين" قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة الإنترنت الثابت بسرعة تحميل تبلغ 125.13 ميجابت في الثانية، مسجلةً نسبة تحسن تصل إلى 12.85% مقارنةً بأدائها في الربع الثالث من العام 2020.

وحل في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة الاتصالات المتكاملة بمتوسط سرعة 97.46 ميجابت في الثانية، وشركة "موبايلي" بمتوسط سرعة 76.25 ميجابت في الثانية.

الصورة

وكشف تقرير "مقياس" عن تصدر شركة "زين" لقائمة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في مناطق: الرياض، والمدينة المنورة، والقصيم، وحائل، وتبوك، والحدود الشمالية.

وتصدرت شركة الاتصالات السعودية STC أداء مقدمي الخدمات في مناطق: مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، وجازان، ونجران، بينما سجلت شركة موبايلي أفضل أداء في الربع الأخير من عام 2020 في مناطق الجوف، والباحة، وعسير.

الصورة

يُشار إلى أن "هيئة الاتصالات" تعمل على تحفيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين؛ عبر العديد من الآليات من بينها رفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 356 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و4 حالات وفاة

مطالبات للشورى السعودي باحتساب عاملي نظام العمل المرن في نسب التوطين بـ"طاقات"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق